بالصور.."جامعة عين شمس ضحك ولعب مش بس محاضرات" .. الجامعة ترفع شعار الأنشطة الطلابية للجميع.. مهرجانات لاستقبال الطلاب وماراثون جرى ودراجات وتنس طاولة.. رئيس الجامعة: نستهدف تخريج طالب قادر على المنافسة

الخميس، 28 سبتمبر 2017 06:30 م
بالصور.."جامعة عين شمس ضحك ولعب مش بس محاضرات" .. الجامعة ترفع شعار الأنشطة الطلابية للجميع.. مهرجانات لاستقبال الطلاب وماراثون جرى ودراجات وتنس طاولة.. رئيس الجامعة: نستهدف تخريج طالب قادر على المنافسة الأنشطة الطلابية فى جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"جامعة عين شمس ضحك ولعب مش بس دراسة".. هذا ما يمكن أن تراه فى جامعة عين شمس التى رفعت شعار ممارسة الأنشطة الطلابية حق للجميع، فى سبيل حثها لكافة الطلاب الجدد والقدامى على ممارسة الأنشطة الطلابية والانخراط فى الحياة الجامعية ليس فقط بالتركيز على الحياة العلمية ولكن بالاشتراك وممارسة الأنشطة الطلابية.
 

استقبال الطلاب الجدد بالأغانى الوطنية

وفى هذا السياق، حرص الدكتور فتحى الشرقاوى، نائب رئيس جامعة عين شمس، والدكتور سمير عثمان أمين عام الجامعة، والدكتورة هبة شاهين مدير المركز الإعلامي للجامعة، على المشاركة بفعاليات ختام مهرجان استقبال الطلاب الجدد والقدامى بالأغاني الوطنية، حيث استقبلهم الطلاب بالهتافات وأعلام مصر، مرددين هتافات "عين شمس يا حته سكره".
 
وشهد افتتاح الحفل الختامى ماراثون جرى لطلاب وطالبات جامعة عين شمس ومارثون آخر بالدرجات بالحرم الرئيسى للجامعة، ومباريات كرة قدم خماسى وتنس طاولة ومعارض فنية وعلمية، واستعراضات لفرق الفنون الشعبية ومواهب غنائية وإلقاء شعر.
طلاب وطالبات عين شمس فى آخر أيام مهرجان استقبال الطلاب
 

معرض للكتاب

كما أقيم على هامش المهرجان معرض الكتاب، بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب وكافة أجنحة المهرجان التي تشمل مسابقات للشطرنج ومعرضاً للفنون التشكيلية وآخر للمخترعات العلمية.
 
كما حرصت أسرتى "بينا" و أسرة "من أجل مصر" أول أسرتين مركزيتين بجامعة عين شمس بالتعاون مع اتحاد الطلاب على استقبال الطلاب الجدد والقدامى بجامعة عين شمس بالتنسيق مع إدارة الجامعة ورعاية الشباب على أنغام مكبرات الصوت.
 
وشملت فعاليات حفل الاستقبال إذاعة الأغاني الوطنية، وفقرة للمواهب شارك فيها الطلاب بعرض مواهبهم من الغناء والشعر والاستاند آب كوميدى، 
 ومباريات كرة قدم خماسى وتنس طاولة.
 

رئيس الجامعة: نستهدف تخريج طالب قادر على المنافسة عمليا وعلميا

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، أن ما تطبقه الجامعة من استراتيجية تقوم على دمج الطلاب فى مختلف الأنشطة إنما يستهدف تخريج طالب قادر علي المنافسة علميا وعمليا.
 
وأكد "عزت" لـ"اليوم السابع"، حرص الجامعة على توفير العديد من الأنشطة لصقل شخصية الطالب ليشارك بفاعلية فى مختلف العمليات التنموية داخل المجتمع.
منافسات تنس طاولة فى مهرجان عين شمس
 

ميزانية ضخمة للأنشطة الطلابية

وفى نفس السياق، قال الدكتور فتحى الشرقاوى، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعات والمعاهد العلمية لا يقتصر دورها على مجرد تزويد الطالب بالمعلومات والمعارف العلمية المتخصصة فقط، حيث دائما تهتم بالأنشطة الثقافية والفنية والفنية والعلمية وتنمية مهارات الطلاب.
 
وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جامعة عين شمس حرصت هذا العام على النهوض بكافة الأنشطة الطلابية ورصدت ميزانية ضخمة لها وصلت لتمثيل طلابها فى مسابقة المسرح الطلابية الدولى بكازبلانكا وطنجة، لافتًا إلى أن طلاب الجامعة  حصلوا على الدرع العام للأنشطة الطلابية التى تنظمها وزارة الشباب تحت مسمى "إبداع 5".
أنشطة فنية فى مهرجان عين شمس
 
وأكد، أن مهرجان استقبال الطلاب الجدد جاء باشتراك كل قطاعات رعاية الشباب المركزية والكليات، واستمر على مدار 3 أيام ليدرك الطلاب الجدد أن الجامعة فى استقبالهم علميا واجتماعيا وإنسانيا.
 

تأهيل الطلاب لسوق العمل

فيما قالت يسرا عبد الرحمن، مسئول العلاقات العامة لأسرة من أجل مصر بجامعة عين شمس، إن الأسرة مركزية على مستوى كافة كليات جامعه عين شمس، لافته إلى أن الأسرة تستقبل الطلاب الجدد لتعريفهم بنشاط الأسرة وفتح باب التسجيل للانضمام لها.
 
وأضافت مسئول العلاقات العامة لأسرة من أجل مصر لـ"اليوم السابع"، أن هدفهم إعداد كوادر طلابية وتؤهلهم لسوق العمل واكتشاف مواهبهم وتشجيعهم على ممارسة كافة الأنشطة الطلابية، لافته إلى أن الأسرة بالتعاون مع رعاية الشباب بالجامعة وإدارة الجامعة وفرت 1000 تذكرة للطلاب لحضور مباراة مصر والكونغو المرتقبة باستاد برج العرب.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة