البعثة الأممية لليبيا: لجنة الصياغة تناقش غدا هيكلة المجلس الرئاسى

الخميس، 28 سبتمبر 2017 10:39 م
البعثة الأممية لليبيا: لجنة الصياغة تناقش غدا هيكلة المجلس الرئاسى المبعوث الأمم لليبيا غسان سلامة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، إن لجنة الصياغة الموحدة لتعديلات الاتفاق السياسى واصلت اجتماعاتها الداخلية مع لجنتى الحوار بمجلسى النواب والأعلى للدولة؛ لمناقشة ما جرى بحثه خلال اجتماعها أمس الأربعاء، منوهًا إلى أن اللجنة الموحدة ستجتمع غدًا بحضور رئيس البعثة الأممية، غسان سلامة، لمناقشة المقترحات التى جرى الاتفاق بشأنها خلال اجتماعات اليوم الداخلية.

وأضافت البعثة، فى بيان وزعته البعثة الأممية مساء اليوم الخميس، أن المناقشات الداخلية للجنة الصياغة الموحدة مع لجنتى الحوار بمجلسى النواب والدولة دارت حول هيكلة وصلاحيات المجلس الرئاسى وحكومة الوفاق الوطني، متوقعًا أن تنتج عن هذه المناقشات مقترحات ستتم مناقشتها غدًا الجمعة بحضور رئيس البعثة غسان سلامة.

وأكد البيان،أن أعضاء لجنة الصياغة الموحدة شددوا «على حرصهم على العمل معًا، وبلا هوادة للمضى قدمًا نحو دولة قادرة وثابتة وعزيزة المقام، يطمح إليها جميع الليبيين».

وبدأت اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة، أول أمس الثلاثاء، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا بحضور المبعوث الأمم غسان سلامة، وممثلى مجلسى النواب فى طبرق والأعلى للدولة فى طرابلس وعدد من ممثلى الدول المعنية بليبيا.

واجتماعات لجنة الصياغة الموحدة تأتى ضمن المرحلة الأولى من «خطة العمل من أجل ليبيا»، التى أعلنها المبعوث الأممى غسان سلامة خلال الاجتماع الدولى رفيع المستوى حول ليبيا الذى عُـقد يوم 20 سبتمبر الجارى فى نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذى جرى بحضور عدد من قادة وممثلى الدول المعنية بالأزمة الليبية.

وتهدف «خطة العمل من أجل ليبيا» إلى إعادة إحياء العملية السياسية المتعثرة فى البلاد وإدخال تعديلات على وثيقة الاتفاق السياسى الليبى الذى جرى توقيعه فى 17 ديسمبر 2015 برعاية الأمم المتحدة بين ممثلين عن مجلس النواب فى طبرق والمؤتمر الوطنى العام فى طرابلس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة