الأجانب يهربون من كردستان العراق خوفا من إجراءات التضييق

الخميس، 28 سبتمبر 2017 05:28 م
الأجانب يهربون من كردستان العراق خوفا من إجراءات التضييق مطار اربييل الجوى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهافت الأجانب الذين يعملون فى كردستان العراق الخميس نحو المطارات للسفر قبل بدء تطبيق إجراءات التضييق على هذه المنطقة، عقب تصميم الأكراد على إجراء استفتاء حول استقلالها.

 

وقال الأردنى خضر أحمد، الذى يعمل فى منظمة انسانية دولية، وهو فى مطار اربيل ينتظر طائرته المتوجهة إلى عمان: "عملى انتهى وكنت قررت السفر الأسبوع المقبل، إلا أننى اسافر اليوم خوفا من إلغاء الرحلات لاحقا".

 

وأضاف قائلاً: "لا أريد أن أجد نفسى عالقا هنا غير قادر على السفر".

 

وعلى غرار خضر، تهافت الكثير من الأجانب ايضا الخميس الى مطار اربيل بعد قرار الحكومة العراقية تعليق الرحلات الدولية اعتبارا من الجمعة من والى المطارين الدوليين فى كردستان العراق.

 

وتأتى اجراءات بغداد ردا على قيام الاكراد بتنظيم استفتاء الاثنين، جاءت نتائجه بنسبة كبيرة لصالح الاستقلال، ما اغضب بغداد.

 

وقالت مديرة مطار اربيل تالار، فائق صالح، "لا اعتقد ان الأمر سيدوم طويلا. يعيش هنا عدد كبير من الأجانب وهذا الاغلاق لا يطاول الأكراد وحدهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

جرس انذار

بتوع داعش يتم الاتفاق على نقلهم من لبنان الى قرب الحدود العراقيه .. بعد كدا الاكراد يطلبوا الانفصال .. و بم ان كثير من اراضيهم بالقرب من داعش التي تملك المطارات .. و بم ان العراق قفلت عليهم المطارات .. فالخطوه القادمه المتوقعه .. هى .. اتحاد الاكراد و داعش و المعارضه السوريه .. تحت حجة .. هو احنا كان قدامنا حل تاني .. و طبعا .. الاكراد البدايه .. يعقبهم اقليم كاتالونيا .. و بعدين الدور على النوبه .. ف الى متى ننتظر .. حتى يحل الخراب علينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة