أكرم القصاص

"FDA" توافق على جهاز لقياس السكر فى الدم يعمل بالاستشعار دون شك الإصبع

الخميس، 28 سبتمبر 2017 04:31 م
 "FDA" توافق على جهاز لقياس السكر فى الدم يعمل بالاستشعار دون شك الإصبع جهاز قياس السكر الجديد
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم على نظام مراقبة الجلوكوز أو السكر "فري ستايل ليبر فلاش"، وهو أول نظام مستمر لمراقبة الجلوكوز يمكن استخدامه من قبل المرضى البالغين، لاتخاذ قرارات علاج السكر دون قياس باستخدام عينة الدم من الإصبع.

ووفقاً للهيئة الأمريكية “FDA”، يعتمد النظام الجديد على تقليل الحاجة إلى اختبار الإصبع، باستخدام سلك استشعار صغير يوضع أسفل سطح الجلد ويقيس باستمرار ويرصد مستويات الجلوكوز فى الدم.

جهاز استشعار للسكر
جهاز استشعار للسكر

 

يمكن للمستخدمين تحديد مستويات الجلوكوز عن طريق الجهاز الخارجى "القارئ المحمول" حيث يتم تقريبه من سلك الاستشعار على الجلد، لتحديد ما إذا كانت مستويات الجلوكوز مرتفعة جدا (ارتفاع السكر في الدم) أو منخفضة جدا (نقص السكر في الدم)، وكيف تتغير مستويات الجلوكوز .

والغرض منه هو للاستخدام في الناس البالغين 18 سنة من العمر وكبار السن مع مرض السكري، ويمكن ارتداؤه لمدة تصل إلى 10 أيام.

جهاز للسكر
جهاز للسكر

 

وقال "دونالد سانت بيير"، المدير المساعد لمكتب التشخيص في المختبر والصحة الإشعاعية: "تهتم إدارة الأغذية والعقاقير دائما بالتكنولوجيات الجديدة التي يمكن أن تساعد في رعاية الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل مرض السكر".

وأضاف "بيير" أن هذا النظام يسمح للأشخاص المصابين بمرض السكر بتجنب الخطوة الإضافية التى تعتمد على اخذ عينة من الدم من الاصبع، والتي يمكن أن تكون مؤلمة في بعض الأحيان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة