60 دور نشر مصرية فى معرض الأردن للكتاب ووصول جميع الإصدارات

الخميس، 28 سبتمبر 2017 06:00 م
60 دور نشر مصرية فى معرض الأردن للكتاب ووصول جميع الإصدارات عادل المصرى اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناشر عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن هناك 60 دور نشر مصرية مشاركة فى معرض الأردن الدولى للكتاب، المقرر إقامته فى 4 أكتوبر المقبل.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين المصريين، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن جميع شحنات الكتب الخاصة بدور النشر المصرية، لمعرض الأردن الدولى للكتاب وصلت جميعها لأرض المعرض، ولا يوجد أى صعوبات أو أزمات، كما أن المعرض على أعلى مستوى من التجهيزات.

جدير بالذكر أن هناك 350 دار نشر من 18 دولة، إضافة إلى الأردن، مشاركة فى معرض عمان الدولى السابع عشر للكتاب، الذى ينطلق الأسبوع المقبل، ووتحل الإمارات العربية المتحدة "ضيف شرف" المعرض الذى ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين، بالتعاون مع وزارة الثقافة فى الفترة من الرابع إلى الرابع عشر من تشرين الأول أكتوبر المقبل.

وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين مدير المعرض فتحى البس فى مؤتمر صحافى أمس الأربعاء، تشهد الإمارات نهضة ثقافية واسعة وبرامج متنوعة تخدم الثقافة العربية عامة، وتعكس مدى اهتمام الدولة فى التنمية الثقافية، مضيفًا ستشارك ببرنامج غنى يقود إلى تفاعل حضارى وثقافى مميز بين الأردن والإمارات.

وأعلن البس خلال المؤتمر الصحافى تفاصيل المعرض، الذى سيشمل أمسيات شعرية، وندوات فكرية، وقراءات للقصص والأعمال الأدبية، وعروضاً سينمائية وأنشطة للأطفال.

ومن بين ضيوف المعرض الشاعر الإماراتى عبد الله الهدية، والناقد العراقى عواد عل ى، والمفكر اللبنانى على حرب، والكاتب السورى فارس الذهب ى، والكاتب المصرى محمود الغيطان ى، والشاعرة العمانية عائشة السيفى.

ويقام المعرض بالتزامن مع إعلان عمان "عاصمة للثقافة الإسلامية 2017"، وهو الحدث الذى ستخصص له وزارة الثقافة الأردنية سلسلة من الأنشطة تبرز دور عمان الثقافى وصورتها فى المنطقة العربية، ويكرم المعرض فى نسخته الـ17 الناقد والأديب الأردنى إبراهيم السعافين (74 عاماً) لإنتاجه الإبداعى والثقافى المتميز وتأثيره المعرفى والأكاديمى فى الأردن وخارجه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة