مختار مختار .. عاد ليُبدع مع الإنتاج الحربى

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 11:00 ص
مختار مختار .. عاد ليُبدع مع الإنتاج الحربى مختار مختار مع لاعبى الانتاج الحربى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نال لقبه الأول في تاريخه كمدير فنى بعد أن قاد إنبى للفوز بكأس مصر عام 2011 على حساب نادى الزمالك ، ونال العديد من البطولات مع الأهلي لاعباً وأيضاً مدرباً حينما عمل مع مانويل جوزيه مدربا عاما قبل ان يبدأ مشواره مديرا فنيا مع العديد من فرق الدوري.

وهذا الموسم يستكمل مختار مختار رحلته التى بدأت نهاية الموسم الماضى بخلافة شوقى غريب فى قيادة الإنتاج الحربى ليقدم نتائج متميزة فلم يتعرض للخسارة طيلة ثلاث جولات وتعادل مع الزمالك ثم الطلائع وفاز على مصر المقاصة ويواجه الرجاء الليلة.

بدأ "مختار علي مختار" حياته الكروية لاعبا تحت 18 سنة بنادى إسكو بشبرا، ثم انتقل بعد تألقه إلى الأهلي، ليقضي داخل القلعة الحمراء 8 أعوم ابتداء من موسم 75-1976 وانتهاء بموسم 82-1983، خاض خلالها 194 مباراة فاز في 136 وتعادل في 41 وخسر 17 مباراة، وسجل 32 هدفا، 26 في الدورى العام، وهدفين في كأس مصر، و4 أهداف في بطولة إفريقيا.

 

 

وانتهت تلك المسيرة الحافلة بإصابة لحقت به في مباراة المقاولون العرب، خلال افتتاحية دوري 1984، بعد تدخل عنيف من سعيد الشيشيني الذي سقط على ركبة مختار؛ إذ أصيبت ساقه بالضمور وأجريت له عدة عمليات، لم تفلح في إعادته للملاعب ليقرر بعدها اعتزال الكرة.

 

وفي لقطة تعد مضرب الأمثال في الروح الرياضية، أصر مختار في مباراة تكريمه التي أقيمت يوم الجمعة 24 يناير 1986 على أن يلف حول الملعب رافعًا يده في يد سعيد الشيشيني، قائد فريق نادي المقاولون العرب، معلنًا بذلك أمام الجميع أن الشيشيني لم يتعمد إصابته وأنه لا يحمل أي ضغينة له، ليُمنح بعدها جائزة اللعب النظيف من اللجنة الدولية للعب النظيف المنبثقة عن هيئة اليونسكو بباريس.

 

بدأ مختار مسيرته التدريبية من مدرسة ناشئي الأهلي بعد حصوله على دراسات متعددة في التدريب، وعمل مدربًا للفريق الأول مع المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه، ثم عمل في منصب المدير الفني لفريق نادي بتروجيت منذ عام 2005 إلى 2009، كما حصد لقب كأس مصر عام 2011 مع إنبي ثم قاد مختار مختار الاتحاد السكندري في تجرِبته السابقة لتحقيق نتائج إيجابية نال خلالها إشادة الجميع إلى أن ضربت الإصابات قوام فريقه خلال مباريات الدور الأول لتهتز النتائج ويتخذ قراره قبل مواجهة المقاولون بالرحيل عن الفريق في المباراة التي فاز فيها الاتحاد السكندري بهدف دون رد.

مختار أصبح بطل العكننة على قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك بعدما تخصص فى التفوق على الناديين خلال منافسات الدوري فضلا عن كونه مكتشف للنجوم بداية من وليد سليمان حاوى الأهلى نهاية بعمر السعيد هداف الدوري حالياً ومهاجم الانتاج الحربى الذى سجل 3 أهداف فى 3 مباريات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة