رئيس البرلمان العراقى: سنجنب الأكراد عقابا جماعيا وقراراتنا موجهة ضد بارزانى

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 01:24 م
رئيس البرلمان العراقى: سنجنب الأكراد عقابا جماعيا وقراراتنا موجهة ضد بارزانى رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى، الأربعاء، على أن البرلمان سيقف من خلال قراراته مع الحكومة الاتحادية فى كل إجراءاتها الدستورية والقانونية، مشيرا إلى تجنب تعرض الشعب العراقى آثار الفتنة وتداعياتها.

 

وقال الجبورى، خلال جلسة اليوم والتى نقلتها مصادر إعلامية عراقية "نأمل أن تفضى هذه الجلسة بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادى مزيدا من التعاون والتكاتف لتجاوز الصعوبات التى تمر بالعراق وتهدد وحدته وسيادته وسلامة أراضيه".

 

وأضاف، أن" وحدة العراق اليوم تتطلب منا دورا متوازنا حكيما مدروسا يأخذ بنظر الاعتبار الظروف الموضوعية ويحرص على تجنيب شعبنا من كل مكوناته وأطيافه اثار الفتنة وتداعياتها".

 

وأشار الى أن السلطة التنفيذية هى المسؤولة عن الإجراءات العملية للحفاظ على وحدة العراق والدفاع عنها، موضحا أن مجلس النواب وقف وسيقف من خلال قراراته مع الحكومة فى كل إجراءاتها الدستورية والقانونية والتى ترمى إلى الحفاظ على هذا الوطن وأمنه.

 

وتابع:" شعبنا الكردى هو جزء لا يتجزا من شعبنا العراقى ولذا فنحن مسؤولون عن هذا الشعب وحماية مصالحه وعدم الإضرار بِه فى أى إجراء وتجنب العقاب الجماعى الذى وحصر الإجراءات بما يمكن أن يضغط على مسعود بارزانى ويدفعه للتراجع عن خطواته غير الدستورية".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة