بالفيديو والصور.. هاشتاج "قطر تنتهك الإنسانية" يتصدر تويتر بعد تعذيب ضابط قطرى عاملا أجنبيا واعتداء جنود قطريين على سجينات ليبيات.. خليجيون: العمال بخطر.. والمعارضة القطرية: تنظيم الحمدين خائن

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 11:16 م
بالفيديو والصور.. هاشتاج "قطر تنتهك الإنسانية" يتصدر تويتر بعد تعذيب ضابط قطرى عاملا أجنبيا واعتداء جنود قطريين على سجينات ليبيات.. خليجيون: العمال بخطر.. والمعارضة القطرية: تنظيم الحمدين خائن تميم بن حمد
كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منظمة حقوق الإنسان العربى تطالب قطر بزيارة المعتقلات القطرية

أستاذ علوم سياسية: فضح انتهاكاتهم لحقوق الإنسان سيدفع المجتمع الدولى لمعقباتهم

باحث إسلامى: ممارساتهم تكشف انتهاج الدوحة الازدواجية والنفاق

 

"قطر تنتهك الإنسانية" هاشتاج فضح الممارسات التى ارتبكها تنظيم الحمدين ضد العمالة الأجنبية داخل أراضيها، وكذلك ضد الشعب القطرى نفسه، سواء ممارسات قام بها مسئولون قطريون أو ضباط بالأجهزة الأمنية القطرية، وصلت إلى حد إقدام جنود قطر على اغتصاب سجينات ليبيات خلال تواجد عناصر قطرية فى ليبيا.

وفضحت المعارضة القطرية، أساليب القمع التى اتبعها تنظيم الحمدين فى تعذيب العمالة، حيث نشر الحساب الرسمى للمعارضة القطرية على "تويتر"، فيديو يكشف قيام ضابط قطرى بتعذيب أحد أفراد العمالة الأجنبية التى تتواجد فى قطر.

وقال حساب المعارضة القطرية على "تويتر":"تعذيب العمالة واستعبادهم على يد ضباط من الداخلية القطرية وللأسف لم تتم محاسبتهم فقطر تنتهك الإنسانية".

 

 

1
1

 

2
2

 

3
3

 

وفى ذات السياق نشر حساب على "تويتر" يدعى "المايسترو"، فيديو يكشف الممارسات القمعية للجنود القطريين ضد السجينات الليبيات وكتب على الفيديو:"جرائم اغتصاب السجينات الليبيات من قبل الجنود القطريين في ليبيا تعتبر واحدة من أبشع الجرائم ضد الإنسانية"

ومن جانبه علق الناشط الإماراتى بوعزيزى على انتهاكات قطر لحقوق الإنسان قائلا: "جرائم حكومه تنظيم_الحمدين بحق الشعب القطرى بين سجن وتعذيب وقتل وقمع وسحب الجنسيه والطرد والحرمان من أبسط الحقوق".

بدوره نشر منذر الشيحى، الناشط الاماراتى، فيديو عن انتهاكات قطر عبر حسابه الشخصى، يظهر فيه أحد القطريين يقوم بتعذيب عامل نظافة، معلقا :"من يحمى هؤلاء الأبرياء من جبروت اهل قطر الذى اقتبسوه من إجرام تميم وتنظيم الحمدين الإرهابى، هل هذا هو جزء الإحسان⁉ #قطر_تنتهك_الانسانيه"

 

 

من جانبه هاجم حساب "فرسان الإمارات"، على تويتر، تنظيم الحمدين مؤكدا أنه قتل الالاف الأبرياء قائلا: "آلاف القتلى من المدنيين الأبرياء ذهبوا ضحية دعم قطر للتنظيمات الإرهابية وتأجيجها للصراعات فقطر تنتهك الإنسانية".

4
4

 

5
5

 

الناشط الإماراتى، عبد الله العيدروس، قال فى تغريدته عبر حسابه على "تويتر":" العمال في قطر بحالة خطرة والشواهد عديدة مسجلة بالصوت والصورة هل يوجد قانون لحمايتهم !"

من جانبها طالب منظمة حقوق الانسان العربى، السلطات القطرية بالسماح للمنظمات الحقوقية بزيارة المعتقلات القطرية والنظر إلى أوضاع المعتقلين السياسيين، مشيرة إلى أن قطر تنتهك الانسانية.

من جانبه هاجم المعارض القطرى، جابر الكحلة المرى، تنظيم الحمدين، بسبب تهجيره القسري للأسر القطرية، وقال فى تغريدته :"ليس من اليوم أو الأمس بل من 1996 قام تنظيم الحمدين بتهجير 6000 أسرة قطرية ، هذه خيانة القسم في رعاية مصالح الشعب".

بدوره سلط الناشط الإماراتى، جمال الجبارى، الضوء على انتهكات قطر للدول العربية، وقال فى تغريدته: إن النظام القطري سخّر أبواقه الإعلامية لنشر الفوضى في مصر واستهدف أمن واستقرار الشعب المصري.

 

6
6

 

7
7

 

8
8

وحول مدى إمكانية المعارضة القطرية فى فضح تميم ونظامه خارجيا عبر تسليط الضوء على تلك الانتهاكات، قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن تلك الانتهاكات هى مخالفة لكل الأعراف الدولية والمواثيق الدولية، وبالتالى فإن فضح تلك الممارسات سيدفع المجتمع الدولى لاتخاذ إجراءات عقابية صارمة ضد الدوحة.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن فضح النظام القطرى لابد أن يخرج فى إطار دولى وليس فى إطار عربى فقط، متوقعا أن تبدأ المعارضة القطرية فى فضح انتهاكات قطر لحقوق الإنسان، فى العالم بحيث يكون له أثر كبير على المستوى العالمى.

فيما قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن هناك ضرورة لإظهار انتهاكات قطر وتجاوزاتها وبيان كيف تنتهج الإزدواجية والنفاق حيث تدعى أنها تدعم الحريات والديمقراطيات والحقوق زورا لتحقيق أحلام نفوذها وتوسعاتها.

وأوضح الباحث الإسلامى، أن النظام القطرى ينتهج أبسط حقوق الانسان والحريات وضربها بالديمقراطية عرض الحائط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة