الولايات المتحدة وروسيا يتعاونان لإنشاء قاعدة على القمر

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 10:00 م
الولايات المتحدة وروسيا يتعاونان لإنشاء قاعدة على القمر القمر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت شائعات عن تعاون الولايات المتحدة وروسيا  لبناء قاعدة قمرية، وذكرت مصادر روسية أن رئيس منظمة الفضاء الروسى سيعلن عن اتفاقية شراكة مع ناسا هذا الأسبوع، وقد أصدرت كل من وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" ووكالة ناسا بيانين يؤكدان من خلاله عن وجود رؤية مشتركة بين البلدين فى مجال الاستكشاف البشرى.

ووفقًا للموقع الأمريكى Engadget، من المتوقع أن تتعاون البلدين بشأن برنامج للقمر، وهو بوابة للفضاء العميق، إذ تخطط ناسا لإنشاء مدار قمرى بدءًا من 2020، كما يذكر البيان أن شركاء دوليين آخرين يفكرون فى التوقيع على مشروع قاعدة القمر.

ويكشف بيان روسكوسموس أيضًا عن خطة تقريبية لوضع مجموعة من المعايير التقنية الدولية لمحطة الفضاء القمرية مثل موانئ لرسو السفن وأنظمة دعم الحياة تستند على التصميم الروسى، إذ لديهم الكثير من الخبرة لتشغيل محطة فضائية وأنظمة دعم الحياة على متن محطة الفضاء الدولية فى القسم الروسى، زفيزدا.

فى الوقت الحالى، تمتلك محطة الفضاء الدولية موانئ مختلفة للمركبات المتعددة، إذ تستخدم كبسولة سويوز الروسية نمط لرسو السفن يختلف عن مكوك الفضاء، لذا فالشراكة مع الروس فى اللحظة الأخيرة يعنى إمكانية التعاون وتنسيق المواصفات الفنية، وجعل الأمور أسهل على المدى الطويل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة