المجلس التصديرى للمفروشات: 420 مليون دولار صادرات القطاع فى 8 أشهر

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 03:26 م
المجلس التصديرى للمفروشات: 420 مليون دولار صادرات القطاع فى 8 أشهر المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديرى للمفروشات
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المجلس التصديرى للمفروشات، ارتفاع صادرات القطاع خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2017 بقيمة 8% قياسا على نفس الفترة من العام الماضى، لتسجل صادرات المفروشات فى 8 أشهر 420 مليون دولار.

 

المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديرى للمفروشات المنزلية، كشف لـ"اليوم السابع"، أن المجلس يستهدف الوصول بصادراته لـ 600 مليون دولار بنهاية عام 2017 بزيادة 14 % عن عام 2016، كاشفا أن دول الاتحاد الأوروبى الأكثر استيعابا للمنتجات المصرية من المفروشات.

 

وأضاف رئيس تصديرى المفروشات، أن قطاع المفروشات يشارك فى معرض هايم تكس فى ألمانيا خلال يناير 2018 بعدد 38 شركة مصرية، من أكبر الشركات المنتجة للمفروشات لمصر، موضحا"المعرض يشترك فيه 130 دولة وأكثر من ألفى شركة ويعد أكبر معرض للمفروشات فى العالم، وهو فرصة جيدة لتوقيع عقود التصدير مع الشركات المتواجدة فى المعرض.

 

وأوضح رئيس المجلس التصديرى للمفروشات، أن قطاع استيراد المفروشات انخفض بنسبة 80% وأصبح المنتج المصرى منتشر بصورة كبيرة، وتمكنا من القضاء على النسبة الأكبر فى الاستيراد لأصناف " اللحاف والفوطة والبطانية وغيره" وهى نجاح كبير لمصنعى المفروشات فى مصر.

 

وأشار سعيد أحمد إلى أن المنتج المصرى من المفروشات سيطر على المنتج الأجنبى، وسلاسل المحلات التجارية الكبيرة تعتمد على المنتج المحلى بنسبة 90 % خلال الوقت الحالى، وذلك لأن أسعار المنتج المصرى أفضل وبجودة أعلى من المستورد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hanan

email address request

سلام ممكن رقم ولا البريد الالكتروني لسيد سعيد رئيس المجلس التصديري 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة