خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

Google Birthday Surprise Spinner ميزة جديدة يقدمها جوجل لمستخدميه فى عيد ميلاده الـ 19 .. فكرة الشركة ظهرت داخل حرم "ستانفورد " وانطلقت من جراج .. واسمه الأول لم يكن Google

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 12:10 م
Google Birthday Surprise Spinner ميزة جديدة يقدمها جوجل لمستخدميه فى عيد ميلاده الـ 19 .. فكرة الشركة ظهرت داخل حرم "ستانفورد " وانطلقت من جراج .. واسمه الأول لم يكن Google جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل عملاق البحث "جوجل" اليوم بعيد ميلاده التاسع عشر مع مستخدميه بميزة بـGoogle Birthday Surprise Spinner، وخلال تلك السنوات تمكن الموقع من السيطرة على الإنترنت، فهناك مئات الملايين من البشر الذين يعتمدون على جوجل بشكل أساسى خلال حياتهم اليومية، فخلال الـ 19 عاما الماضية أصبح محرك البحث بمثابة نافذة مكنت المستخدمين حول العالم من معرفة الكثير عن أى شىء يخطر فى عقولهم بضغطة زر واحدة، فعملاق البحث يخدم حاليا 4.6 مليار مستخدم فى 160 بلدا الذين يبحثون عن الأشياء فى 123 لغة مختلفة.

وعلى مدى السنوات ال 19 الماضية نمت جوجل لتصبح واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا فى العالم، وتجاوزت مجرد تقديم نتائج البحث فقط، ففضلا عن إنتاج الأجهزة والبرمجيات الخاصة بها فقد امتدت إلى البحث والتطوير للتقنيات المستقبلية مثل السيارات ذاتية القيادة.

Google Birthday Surprise Spinner

جاء احتفال جوجل هذا العام مع المستخدمين عبر ميزةGoogle Birthday Surprise Spinner والتى توفر للمستخدمين بعض الألعاب البسيطة، وبمجرد أن يفتح المستخدم الرابط الخاص يجد Spinner وعند استقرار المؤشر على جزء معين يظهر بعض الحقائق عن تاريخ الشركة.

الرئيسية
عيد ميلاد جوجل

 

بداية جوجل

فى عام 1997، كان أحد مؤسسى شركة جوجل، "لارى بيدج"، وصل لتوه إلى جامعة ستانفورد لمتابعة عمله فى علوم الكمبيوتر، وبعدها تعرف على المؤسس المشارك الآخر "سيرجى برين"، وبدأوا العمل على مشروع يهدف إلى تنظيم المعلومات فى العالم وجعلها متاحة للجميع ومفيدة، واتخذوا من "جراج" المنزل أول مكتب لهم وبدؤوا الشركة التى تعد الآن من أهم العلامات التكنولوجية، وأهم ما ميز محرك بحث جوجل عند أول ظهوره هو أنه اعتمد على خوارزمية تحمل اسم backrub، والتى تحلل الصفحات والروابط.

معنى "جوجل"

لم يكن من المقرر أن يكون الاسم بهذه الطريقة، بل كان يريد المؤسسين أن يكون googol، والتى تعنى واحد وبجانبه 100 صفر، من أجل أن يدل على عدد الصفحات الضخم الموجود داخل نتائج البحث، ولكن تم تسجيل النطاق باسم google وقرروا بعدها أن يكون هذا هو اسم المحرك.

مؤسسى جوجل
مؤسسى جوجل

 

صعود الشركة بقوة

حصلت شركة جوجل على أول استثمار بقيمة 100,000 دولار من "آندى بيكتولشيم" وهذا فى عام 1998، ومع بداية عام 2000 أصبحت الشركة تحمل شعبية كبيرة، خاصة بعد أن وفرت المحرك الخاص بها بـ 15 لغة مختلفة تشمل وهم "الفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والسويدية، والفنلندية، والإسبانية، والبرتغالية، والهولندية، والنرويجية، والدانمركية، واللغات الصينية واليابانية والكورية"، وفى نفس العام بدأت الشركة عالم الإعلانات وأطلقت AdWords، بالإضافة إلى شريط أدوات بحث جوجل الذى سهل على المستخدمين البحث بطريقة أسهل، وفى الأعوام التالية تم طرح ميزة البحث بالصور، بالإضافة إلى أخبار جوجل.

شركة جوجل
شركة جوجل

 

التوسع بعيدا عن البحث

لم يعد اسم جوجل مرتبط فقط بمحرك البحث، فالشركة الأمريكية قررت منذ البداية أن تتوسع داخل العديد المجالات وهو ما ضمن بقائها بقوة على قمة الشركة التكنولوجية، فالعالم يعتمد الآن على نظام تشغيل أندرويد داخل أغلب الهواتف الذكية وهو تابع لجوجل، بالإضافة إلى البريد الإلكترونى gmail وخدمة خرائط جوجل، وجوجل إيرث، وخدمة "جوجل بلاس" كما أن الشركة استحوذت على موقع الفيديو الشهر "يوتيوب" عام 2006.

موظفين جوجل
موظفين جوجل

 

حقائق لا تعرفها عن جوجل

-      مقر جوجل يمتلك مساحات شاسعة من الأرض الخضراء، ويتم استقبال 200 معزة اسبوعيا من أجل العشب، ويتم تشجيع الموظفين على جلب الحيوانات الأليفة للشركة.

-      فى عام 2013، تعطل جوجل لمدة خمس دقائق، وهو الأمر الذى تسبب فى مشكلة لـ 40 فى المائة من حركة المرور على شبكة الإنترنت.

-      يوجد داخل المقر مجسم للهيكل العظمى للديناصور، وهو لتذكير العمال أنه حتى الأشياء الأقوى فى العالم يمكن أن تنقرض.

-      تعتنى جوجل بأسر أولئك الذين يموتون أثناء فترة العمل داخلها،ويحصل الأزواج والزوجات على 50 فى المائة من راتب شريكهم الميت لمدة عقد كامل، فى حين أن أطفالهم يحصلون على دعم مادى طوال فترة الدراسة.

-      يستخدم جوجل قوة برمجة وحوسبة أعلى مما احتجاتها ناسا لإرسال البشر للقمر فى رحلة "أبولو".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة