خالد صلاح

ردًا على قانون القومية اليهودية.. كتاب بالإنجليزية عن العربية فى إسرائيل

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 11:00 م
ردًا على قانون القومية اليهودية.. كتاب بالإنجليزية عن العربية فى إسرائيل القدس
كتب أحمد إبراهيم الشريف
إضافة تعليق
تسعى طوائف يمينية إسرائيلية بشكل جدى لسن ما يعرف بقانون القومية اليهودية وينص مشروع القانون على تفضيل يهودية الدولة، وعلى اقتصار حق تقرير المصير فى البلاد على الشعب اليهودى لوحده، باعتبار أن "إسرائيل هى البيت القومى لليهود"، كما ينص على تغيير مكانة اللغة العربية وإقامة فارق بينها وبين اللغة العبرية.
 
وردًا على مثل هذا القانون يأتي كتاب "العربية فى إسرائيل: اللغة، الهوية والصراع"، لـ محمد أمارة والصادر بالإنجليزية عن دار النشر العالمية المعروفة "روليتج- Routledge"، حسبما نقل موقع عرب 48.
 
وكتبت دار النشر حول الكتاب فى موقعها الإلكتروني: "يحلل أمارة مكانة اللغة العربية فى أعقاب قيام دولة إسرائيل ويرصد تأثيرها على الهوية الفردية والجمعية فى سياق واقع الصراع الإسرائيلي. هذا العمل يمثل تتويجا لعدة سنوات من البحث حول المخزون اللغوى والسياسة التعليمية بما يتعلق بلغة المواطنين الفلسطينيين فى إسرائيل، ويربطها بالسياقات المحلية، القطرية، العربية والعالمية، من عدة جوانب، وبخاصة اللغوية، الاجتماعية، الثقافية والسياسية".
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة