ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية فى حملة مكبرة بقليوب

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 05:15 م
ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية فى حملة مكبرة بقليوب حملة تموينية - أرشيفية
القليوبية_نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مباحث التموين بالقليوبية، بقيادة العميد خالد المحمدى مدير مباحث تموين القليوبية، حملة مكبرة على المحال والسلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى.

وأسفرت الحملة عن ضبط المدعو "عمرو ع" 48 سنة المسئول عن سوبر ماركت كائن بناحية قليوب البلد، دائرة قسم قليوب ومقيم ذات العنوان، وذلك لحيازته وعرضه للبيع سلعا غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمى.

كما تم ضبط 17 كيس خلطة لحوم ودواجن منتهية الصلاحية، 7 علبة كمون بكل علبة عدد 25 باكو بإجمالى 175 باكو منتهى الصلاحية، 1 جركن كاتشب زنة الجركن 10 كجم منتهى الصلاحية.

كما تم التحفظ على المضبوطات وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7772 جنح قسم قليــــــوب لسنة 2017، لكل من "طارق ا" 55 سنة، صاحب ثلاجــــة أولاد الغنام لحفظ اللحوم والأسماك الكائنة بناحية شارع مسجد التقوى، دائرة قسم قليــــوب، لحيازته سلع غذائية دواجن – أسماك منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، حيث يقوم بتغير تواريخ صلاحية جديدة وأعادت بيعها للمواطنين والمحلات التجارية مما يعد ذلك غشا تجاريا وتدليسا وضررا على الصحة العامة للمواطنين، تم ضبط الآتى ( 44 كيس دجاج بإجمالى وزن 132 كجم عدد 110 كرتونة سمك ماكريل بإجمالى وزن 2.500 طـن ).

وقد ورد تقرير الطب البيطرى يفيد بان المضبوطات غير صالحة للاستخدام الآدمى، تم ضبط مالك الثلاجة المدعو "طارق أحمد" 55 سنة، ومقيم شارع الأمام على قليوب البلد الذى اعترف بالواقعة، تم التحفظ على المضبوطات .. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7755 جنح قسم قليوب لسنة 2017

و"علاء ا" 37 سنة، المدير المسئول عن مصنع لتصنيع( السجق ) من اللحوم المجمدة ومفروم الدواجن والدهون غير الصالحة للاستهلاك الآدمى ومنتهية الصلاحية الكائن بناحية بلقس، دائرة مركز قليوب ومقيم ذات العنوان، وذلك لاستخدمه علامة تجارية غير مسجلة وهــــــــى (الأمل) بوضعها على المنتج خاصته وبيعها لجمهور المستهلكين مما يعد ذلك غشا تجاريا وتدليسا على المواطنين.

ووجد بالمصنع 1 مكيس - 150 كجم دروهات لحوم - عدد 2 مفرمة، تم سحب عينات لعرضها على معامل وزارة الصحة لتأكيد مدى صلاحيتها للاستخدام الادمى من عدمه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 19776 جنح مركز قليــــــوب لسنة 2017وتولت النيابة التحقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة