ضبط 7 متهمين فى أربع قضايا حصاد يوم واحد للأجهزة الرقابية

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 02:55 م
ضبط 7 متهمين فى أربع قضايا حصاد يوم واحد للأجهزة الرقابية الأجهزة الأمنية تواصل حملاتها الرقابية - أرشيفية
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع وزارتى المالية والزراعة ومحافظتى السويس وجنوب سيناء، فى ضبط ملايين الجنيهات المستولى عليها، وسبعة متهمين فى أربع قضايا.

 

وضبطت الأجهزة الأمنية أمس، الاثنين، مأمورتى ضرائب بالأزبكية متلبستين يتقاضى 15 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد رجال الأعمال لتخفيض الضرائب المستحقة عليه من 250 ألف جنيه إلى 63 ألف جنيه، وإهدار الفارق على خزانة الدولة .

 

وفى نفس السياق تمكنت الحملات المكثفة من ضبط رئيس إحدى الجمعيات الزراعية، ومهندس بمديرية الزراعة بالجيزة تقاضيا رشوة 5 آلاف جنيه من صاحبة حيازة زراعية بدائرة محافظة الجيزة، مقابل إنهاء إجراءات المعاينة والتقييم للمزرعة، وبما يمكنها من الحصول على قرض من أحد البنوك.

 

وألقت الأجهزة القبض على كل من (ن.ع) مدير إدارة أملاك الدولة بحى الجناين و(م.س) موظف بذات الإدارة، أثناء تقاضيهما 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المستثمرين الراغبين فى إقامة مشروع استثمارى بمحافظة السويس، مقابل قيامهما بإصدار صلاحية الموقع لقطع الأراضى التابعة لأملاك الدولة بنطاق الحى لإقامة مشروعه عليها بالرغم من الجهود التى تبذلها الدولة لجذب الاستثمار.

 

وفى نهاية تلك الحملات المكثفة سقط (ع. أ) مأمور جمرك بالسوق الحرة بنويبع، بتزويره فواتير شراء سلع السجائر المعفاة من الرسوم الجمركية، (أمكن حصر 80 ألف خرطوشة سجائر خلال مدة فحص قدرها 45 يوما)، وذلك بإثبات شراءها على بيانات جوازات سفر غير حقيقية، وهرب كميات كبيرة منها وباعها للتجار بالسوق المحلية، مما مكنه وآخرين من الاستيلاء على قيمة فارق الثمن بين المقرر بالإعفاء الجمركى والسوق المحلية بحوالى مبلغ 1.6 مليون جنيه.

 

وبعرض المتهمين على النيابات المختصة، أمرت بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة