رونالدو وبيل يقودان ريال مدريد لفوز تاريخى على دورتموند بدورى الأبطال

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 10:48 م
رونالدو وبيل يقودان ريال مدريد لفوز تاريخى على دورتموند بدورى الأبطال فرحة رونالدو وبيل بالفوز على بوروسيا دورتموند
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد الثنائى المتألق كريستيانو رونالدو وجاريث بيل فريقهما ريال مدريد الإسبانى لتحقيق فوز ثمين على مضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "سيجنال إدونا بارك"، بالجولة الثانية للمجموعة الثامنة، من دورى أبطال أوروبا. 
 
كاد سيرجيو راموس نجم دافع ريال مدريد يكلف فريقه هدفاً مبكراً من ركلة جزاء، بعدما أبعد الكرة بيده من على حدود خط المرمى لينقذ الريال من تلقى هدفاً، ولكن الحكم تغاضى عن منح ركلة الجزاء لأصحاب الأرض. 
 
 
جاء هدف التقدم لريال مدريد عن طريق النجم الويلزى جاريث بيل فى الدقيقة 18، بتسديدة غاية فى الروعة، بعدما وصلته كرة عرضية متقنة من الظهير الأيمن دانى كارفاخال. 
 
وأهدر ريال مدريد العديد من الفرص لتسجيل هدف آخر، حيث أهدر بيل  فرصة محققة قبل تسجيل هدفه، وذلك بعدما وصلته كرة من كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء، كما أهدر رونالدو فرصة أخرى، كانت ستمنح الريال هدفه الثانى. 
 
وفى الشوط الثانى تمكن ريال مدريد من تسجيل هدفه الثانى فى الدقيقة 50، عن طريق النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، بعدما تلقى عرضية مميزة من جاريث بيل، ولكن بعد 4 دقائق فقط نجح بيير أوباميانج فى إعادة دورتموند لأجواء المباراة بعدما سجل هدف تقليص الفارق. 
 
ووسط محاولات دورتموند المتكررة لتسجيل هدف التعادل، قتل رونالدو أحلام الألمان، وسجل الهدف الثالث لريال مدريد فى الدقيقة 79 من تسديدة صاروخية، ليقود الريال لتحقيق فوز غالٍ. 
 
 
رونالدو رفع رصيده بذلك إلى 109 هدف فى تاريخه بدوري أبطال أوروبا، ليبتعد بصدارة الهدافين التاريخيين للبطولة، بفارق 13 هدف عن غريمه ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذى سجل 96 هدفاً بالبطولة. 
 
وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة خرج جاريث بيب من الملعب متأثراً بإصابته، ليشارك لوكاس فاسكيز بدلاً منه. 
 
ويعد فوز ريال مدريد على بوروسيا دورتموند تاريخياً، إذ أنه أول فوز يحققه الريال على دورتموند فى ملعبه "سيجنال إدونا بارك"، بعد أن خاضا عليه 6 مباريات من قبل، فاز خلالها صاحب الأرض 3 مرات، وتعادلا 3 مرات.
 

توتنهام يكتسح أبويل بثلاثية كين

 
وفى المباراة الثانية بنفس المجموعة حقق فريق توتنهام الإنجليزي فوزاً ثميناً على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصى، بثلاثة أهداف دون رد، سجلها جميعا نجم هجوم الفريق هارى كين، فى الدقائق 39، 62 و 67 من عمر المباراة.
 
 
بهذه النتائج رفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط، وتساوى فى الصدارة بـ 6 نقاط، مع توتنهام، الذى رفع رصيده إلى نفس عدد النقاط، وبنفس فارق الأهداف مع الريال، بينما تقاسم دورتموند وأبويل نيقوسيا المركزين الثالث والرابع. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة