أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أهم الفرق الموسيقية فى الألفية الحالية

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 08:00 ص
تعرف على أهم الفرق الموسيقية فى الألفية الحالية مسار اجبارى
محمود عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت الألفية الجديدة بمجموعة من الفرق الموسيقية التي نالت جانبًا من الشهرة والشعبية، وأصبحت أغانيها منفردة ذات طابع خاص، عبروا به عن كل الظروف الحياتية التي يعيشها المجتمع، أيًا كانت سواء ظروف اقتصادية أو اجتماعية أو حتى سياسية، كثورة يناير التي كان لتلك الفرق دور بارز فيها ومخاطبة الشباب بلغتهم عن طريق الغناء، وتوعيتهم بالدور الذى يجب يكون كل فرد منهم قادرا على تحمله.

 

مسار إجباري

تأسس الفريق عام 2005، وعرف بالأغاني التي قام فيها بمزج التراث الغنائي المصري مع موسيقى الروك وقد شارك الفريق في مهرجانات خارج مصر في أوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، وعدد كبير من الدول العربية.

 
مسار اجبارى
مسار اجبارى

 

كما حصل على جائزة “Middle East Music Award” كأفضل فريق في عام 2014، وفي 2011 قامت مؤسسة اليونيسكو بباريس بتكريم الفريق، إضافة إلى  حصوله على جائزة “أفضل موسيقى تصويرية” في مهرجان المركز الكاثوليكي السينمائي عن فيلم “حاوي”، وشارك الفريق أيضًا في فيلم “ميكروفون”.

 

 

بساطة:

 

قام بتأسيسها  الفنان التشكيلي والموسيقار الراحل نبيل لحود عام 2008، وكانت أولى حفلاتهم بساقية الصاوي في أبريل 2008 وفازت الفرقة بجائزة “الميما” لأفضل دويتو غنائي، وذلك عن أغنية “تساهيل” التي قدموها مع المطربة أصالة لفيلم “أولاد رزق”.

فريق بساطة
فريق بساطة

 

فريق وسط البلد

تأسس عام 1999، وسرعان ما اشتهر الفريق في جميع أنحاء العالم العربي، وتميز بأغانيه المعاصرة التي يمزج فيها الموسيقى الغربية والشرقية، ظهر الفريق على شاشة السينما في فيلمين هما  “ملاكي إسكندرية”، و”عودة الندلة”.

 
فريق وسط البلد
فريق وسط البلد

 

أصدر الفريق ثلاثة ألبومات هي “وسط البلد” عام 2007، و”روبابيكيا” عام 2011، وأخيرًا ألبوم “كراكيب” عام 2014.

 

بلاك تيما

 

تأسس الفريق عام 2004 وأقام أولى حفلاته في “ساقية الصاوي” في أغسطس 2004 ،وصدر لهم ألبومان هما “بحار” في عام 2010 وضم 12 أغنية، و”غاوي بني آدمين” في عام 2015 وضم 14 أغنية، وقدم الفريق عدد من أغنيات الأفلام السينمائية منها أغنيتين بعنوان “باب الدنيا “، و “جوايا ”  لفيلم النجم “أحمد حلمي” “ألف مبروك”، وأغنية “خرسان” لفيلم “بالألوان الطبيعية”.

 
بلاك تيما
بلاك تيما

 

وقد حصل الفريق على “جائزة الميما” كأفضل فريق غنائي بالشرق الأوسط، وجائزة “مؤسسة أخبار اليوم” كأحسن فريق بمصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة