بحلول 2019..

ترافيجورا: الطلب على النفط قد يتجاوز المعروض بما يصل لـ4 ملايين برميل يوميا

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 06:47 م
ترافيجورا: الطلب على النفط قد يتجاوز المعروض بما يصل لـ4 ملايين برميل يوميا ناقلة نفط
سنغافورة – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بن لوكوك المسؤول فى شركة ترافيجورا لتجارة السلع الأولية، اليوم الثلاثاء، إن الطلب العالمى على النفط قد يزيد بما يتراوح بين مليونين وأربعة ملايين برميل يوميا عن الإمدادات العالمية بحلول نهاية 2019 مع تراجع الإنفاق على التنقيب نتيجة لهبوط الأسعار.
 
 
وتابع لوكوك الرئيس المشارك لقسم مخاطر الأسواق أن التباين بين العرض والطلب ناجم عن تراجع الإنفاق على التنقيب عن احتياطيات نفط وغاز جديدة لاسيما وأن الآبار الحالية، وبخاصة الآبار الجديدة من مكامن صخرية، استنفدت طبيعيا.
 
 
وأشار إلى انخفاض الإنفاق على التنقيب فى 2016 لنحو 300 مليار دولار من 700 مليار قبل عامين كسبب لانخفاض الإمدادات عن الطلب.
 
 
ويتزامن تراجع الإنفاق مع زيادة الإنتاج من آبار فى مكامن النفط الصخرى فى الولايات المتحدة، والتى تصل لذروة الإنتاج أسرع من الآبار التقليدية.
 
 
وقال لوكوك "طبيعة مكامن النفط أن مخزوناتها تنفد وهذا يحدث فى مكامن النفط الصخرى بوتيرة أسرع من المتوسط. هذا يعنى أننا بحاجة لإيجاد بديل لنحو تسعة ملايين برميل يوميا خلال العامين المقبلين".
 
 
وقالت وكالة الطاقة الدولية فى أحدث تقرير عن سوق النفط إن إمدادات النفط العالمية بلغت 97 مليون برميل يوميا فى الربع الثانى من العام بينما بلغ الطلب 97.9 مليون برميل يوميا. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة