بالصور..وداعا أسمن امرأة فى العالم.. أهالى الإسكندرية يؤدون صلاة الجنازة فى الشارع لصعوبة إدخال الجثمان المسجد.. والأقارب يجمعون على سوء حالتها النفسية فى آخر يومين.. وواشنطن بوست: نهاية رحلة 3 دول لإنقاذ إيمان

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 03:57 م
بالصور..وداعا أسمن امرأة فى العالم.. أهالى الإسكندرية يؤدون صلاة الجنازة فى الشارع لصعوبة إدخال الجثمان المسجد.. والأقارب يجمعون على سوء حالتها النفسية فى آخر يومين.. وواشنطن بوست: نهاية رحلة 3 دول لإنقاذ إيمان جنازه اسمن امرأة فى العالم
الإسكندرية : جاكلين منير – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خالة إيمان: آخر مكالمة معها قالت لى "أنا كويسة يا طنط الحمدلله"

وشقيقتها ووالدتها فى حالة صحية سيئة ولا يستطيعان الحركة

وابن خالتها: أقاويل غير مؤكدة حول إهمال طبى

وأحد مرافقيها بأبوظبى: إيمان كانت تمر بحالة اكتئاب شديد لفشلها فى إنقاص وزنها


وداعا أسمن إمرأة فى العالم..اهالى الإسكندرية... by youm7

 

العشرات-يشاركون-فى-تشييع-جثمان-اسمن-امراة-فى-العالم-(2)

ودعت مدينة الإسكندرية اليوم، الثلاثاء، إيمان عبد العاطى، الملقبة بـ"أسمن امرأة فى العالم، إلى مثواها الأخير، فى مشهد جنائزى شهد حضور العديد من أهالى المدينة الساحلية.

توافد-المعزين-على-مسجد-العمرى-لتشييع-جثمان-اسمن-امراة-(5)

وأدى العشرات من المواطنين صلاة الجنازة على إيمان عبد العاطى، بمنطقة العمرى وسط الإسكندرية فى الشارع أمام المسجد وهى بداخل السيارة نظرا لثقل وزنها وصعوبة نقلها لداخل المسجد.

صلاة-الجنازة-على-ايمان-عبد-العاطى-اسمن-امراه-فى-العالم-(1)

وشارك الأهالى والأقارب والجيران فى الصلاة، كما تم نقل جثمانها إلى مدافن العمود لدفنها بمدافن الأسرة.

 

ومن جهتها قالت الحاجة أمل خالة إيمان عبد العاطى، أنها كانت تطمئن عليها، فى دبى بصفة مستمرة، وأن آخر مكالمة بينهما، كانت من أسبوع واحد وآخر كلمات إيمان لها: "أنا كويسة يا طنط الحمدلله".

صلاة-الجنازة-على-ايمان-عبد-العاطى-اسمن-امراه-فى-العالم-(2)

وقالت خالة إيمان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن شقيقتها والدة إيمان فى حالة صحية سيئة جدا منذ يومين، ولا تستطيع التحرك نظرا لهول الصدمة.

صلاة-الجنازة-على-ايمان-عبد-العاطى-اسمن-امراه-فى-العالم-(3)

فيما أكد أحمد ابن خالة إيمان أنه كانت هناك أقاويل غير مؤكدة حول إهمال طبى وقع لإيمان، إلى جانب أنه اتفق وأشرف محمد أحد جيرانها على أنها  كانت محبوبة جدا من جميع السكان، وكانت تتمتع بخفة ظل كبيرة والجميع شعر بالحزن الشديد لفقدانها الذى جاء بشكل مفاجئ.

صلاة-الجنازة-على-ايمان-عبد-العاطى-اسمن-امراه-فى-العالم-(4)

وأشارت سمية محمد، التى تعمل فى المستشفى المستقبلة لحالة إيمان بأبو ظبى، وكانت تتابع حالتها عن قرب إلى أن إيمان أصيبت باكتئاب شديد فى الفترة الأخيرة لتدهور حالتها، حيث لم تتمكن من خسارة الكثير من الوزن إذ فقدت 2 كيلو فقط خلال 3 أشهر فترة علاجها فى دبى وقالت فى تصريحات خاصة إن الأسرة كانت تشعر بحزن شديد لتدهور حالة إيمان فى الفترة الأخيرة قبل الوفاة وأنها فى آخر اليومين تدهورت كافة أجهزة الجسم مما أدى إلى الوفاة، ولم يتمكن الأطباء من إسعافها.

صلاة-الجنازة-على-ايمان-عبد-العاطى-اسمن-امراه-فى-العالم-(10)

كانت إيمان عبد العاطى قد توفيت صباح أمس الاثنين فى المستشفى التى تتلقى بها العلاج فى أبو طبى بدولة الامارات، بسبب هبوط حاد فى الدورة الدموية، خاصة أن الحالة تدهورت فى آخر 24 ساعة حيث  كانت تعانى من التهاب بكتيرى فى الدم أدى إلى تسمم.

مقبرة-ايمان-2

وقال عمال المقبرة لـ"اليوم السابع" إنهم منذ صباح اليوم بدأو فى تجهيز المقبرة وفتحها لاستقبال الجثمان بعد صلاة الظهر مباشرة، وذلك بعد الاطلاع على تصريح الدفن الصادر من الجهات الرسمية.

مقبرة-ايمان-3

وكان جثمان إيمان عبد العاطى قد وصل مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم، قادما من أبو ظبى، وذلك بعد أن وافتها المنية أثناء رحلتها العلاجية فى الهند والإمارات.

 

 

ومن جانب آخر سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الضوء على وفاة إيمان أحمد عبد العاطى، المعروفة بـ"أسمن امرأة فى العالم"، قائلة إنها تضع نهاية مأساوية لحملة استمرت عدة أشهر عبر ثلاث دول من أجل إنقاذ حياتها.

 

كان مستشفى "برجيل" فى أبو ظبى بالإمارات العربية المتحدة، قد أعلن أمس الاثنين، وفاة "إيمان" البالغة من العمر 37 عاما، بسبب مضاعفات السمنة وما تسببت فيه من فشل فى القلب والكلى.

 

وكان الأطباء المعالجون لـ"إيمان" يعتقدون أن خللا بالغدة الدرقية وخللا جينيا نادرا هما ما تسببا فى وزنها الزائد، لينتهى بها المطاف دون مغادرة منزلها لسنوات، وتحدثت الصحيفة عن محاولات إنقاذ "إيمان" التى بدأت فى أكتوبر الماضى، عندما تواصل الجراح الهندى موفازال لاكداولا مع عائلتها وعرض عليهم تقديم المساعدة، وبالفعل تم إجراء جراحة لها فى مارس الماضى، واستطاعت خسارة 55 كيلو جراما من وزنها والجلوس على مقعد متحرك، وهو الأمر، الذى قالت عائلتها إنها لم تكن تحلم به من قبل، ثم انتقلت "إيمان" لمستشفى برجيل فى أبو ظبى، إذ وافتها المنية جراء مضاعفات ناجمة عن وزنها الزائد.

 

وعلق الطبيب الهندى على وفاة "إيمان"، قائلا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون، ستبقى دائما فى فكرى وصلواتى إيمان أحمد، وسأتذكر للأبد ابتسامتها، فترقد فى سلام". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة