بالصور.. محافظ القاهرة يستعرض المنظومة الإلكترونية للمتابعة الميدانية فى العاصمة

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 02:13 م
بالصور.. محافظ القاهرة يستعرض المنظومة الإلكترونية للمتابعة الميدانية فى العاصمة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة  مؤتمراً للتعريف بالمنظومة الالكترونية للمتابعة الميدانية التي تطبقها العاصمة لإحكام السيطرة علي الاحياء ورفع كفاءة العمل بها شارك فيه اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية وممثلين لمحافظات الاسكندرية والفيوم والإسماعيلية. 
 
ولفت محافظ القاهرة الي أن وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف طلب خلال  ورشة عمل مناقشة الحوكمة ومكافحة الفساد ان تقوم محافظة القاهرة بشرح تجربتها في ميكنة المتابعة الميدانية لباقي المحافظات ليتم تعميمها فيها .
وأشار المحافظ الي ان المحافظة استطاعت وضع نظام لتحسين مستوى الاداء بالأحياء يقوم علي التقييم والتحفيز المستمر والعـــــادل لمسئولي الاحياء وخلق روح من التنافسية بين العاملين للوصـــــول الي الوضع الامثـل .
 وأضاف المحافظ بأنه قد تم وضع معايير يتم من خلال تحقيقها تقييم أداء الأحياء طبقاً لنسب التنفيذ لكل معيار أهمها نظافة الشارع وإزالة المخلفات والكتابة على الأسوار وتخطيط الشوارع مرورياً وحالة الأرصفة ودهانها مع غسيل الشارع وتنسيقه بالكامل ، وعدد المحلات الملتزمة بوضع كاميرات التصوير وصناديق القمامة وحجم المحاضر المحررة ضد غير الملتزمين بتنفيذ قرار المحافظ بوضع الكاميرات والصناديق ، وحجم تحصيل المبالغ المالية للغرامات المقررة .
كما يشمل التقييم مدى استجابة الحي لشكاوى المواطنين سواء المقدمة باليد للأحياء أو من خلال أي وسائل أخرى كالبريد أو إلكترونياً أو من خلال وسائل الاعلام المختلفة والرد عليها  بالإضافة إلى قدرة رئيس الحي على مشاركة الاهالي والجمعيات الاهلية لتنفيذ خطط الحي في الارتقاء به والحفاظ على ما يتم من أعمال ، ومتابعة أجهزة الحي لحالة النظافة خاصة أمام المدارس والمستشفيات ودور العبادة ، ومتابعة بدء ورديات النظافة ، كذلك الاعتناء بالمسطحات الخضراء والحدائق والعمل على زيادة زراعة الاشجار والمساحات الخضراء .
ويشمل التقييم أيضاً جهود الأحياء في رفع السيارات المهملة وعدم سير التوك توك بنطاق الاحياء بخلاف رفع كافة الاشغالات وإلزام المحلات بالمساحات المخصصة لها ، وإخلاء الارصفة للمشاة مع رفع سلاسل الحديد والمواسير والأحجار أو إطارات الكاوتش وغيرها مما يستخدمه البعض لحجز أماكن انتظار لسياراتهم .
وأضاف المحافظ انه تم تقسم كل حي الي مربعات صغيرة ليسهل السيطرة عليها ومراقبتها وأصبح لكل مربع مسئول عنه . 
ولفت محافظ القاهرة الي أن نظام المتابعة وتقييم الأحياء يتم عن طريق فريق للمتابعة الميدانية يمر بشكل مستمر على الأحياء ويرصد بالصور التي يلتقطها بجهاز حديث (تابلت) مشاكل كل حى ثم يقوم برفعها على شبكة متصلة بالمحافظة لترسلها علي الفور لمسئولي الاحياء لحلها ثم ينزل فريق أخر للتأكد من ازالة القصور 
وأشار محافظ القاهرة إلى أن أنه سيتم وضع لوحة شرف في مدخل الديوان العام يوضع فيها اسماء وصور رؤساء الأحياء المتميزين تكريماً لهم وتحفيزا للباقين ليحزو حزوهم .
وأكد محافظ القاهرة ان هذا النظام كي ينجح لابد من اختيار عناصر مؤهلة للحصول علي التدريب الذي يمكنها من انجاح المنظومة .
وابدي المحافظ استعداد مركز القاهرة لتنمية الموارد البشرية التابع للمحافظة لاستضافة مسئولي المتابعة الميدانية بالمحافظات الأخرى لتلقي التدريب به علي البرنامج الجديد . 
ونوه د. عصام لالا مساعد وزير التنمية المحلية للتحول الرقمي الي ان محافظة القاهرة يسرت ما يقارب 80% من نجاح البرنامج في المحافظات الأخرى آملاً ان تنتهي 5 محافظات من التدريب علي البرنامج وبدء تنفيذه خلال شهر نصف ويليها باقي المحافظات تباعاً ليطبق النظام في كل محافظات الجمهورية بدايات العام القادم .
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (1)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (2)
مؤتمر المتابعة الالكترونية (2)

مؤتمر المتابعة الالكترونية (3)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (4)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (5)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (6)
 
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (7)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (8)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (9)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (10)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (11)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (12)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (13)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة