بالصور.. القنصلية السعودية بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطنى.. قنصل المملكة: نعشق وطننا ونكافح الإرهاب بكل أشكاله مع الدول الصديقة.. واستقبلنا الحجاج دون تفرقة.. والمحافظ: علاقتنا وطيدة ونرحب بالاستثمارات

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 01:10 ص
بالصور.. القنصلية السعودية بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطنى.. قنصل المملكة: نعشق وطننا ونكافح الإرهاب بكل أشكاله مع الدول الصديقة.. واستقبلنا الحجاج دون تفرقة.. والمحافظ: علاقتنا وطيدة ونرحب بالاستثمارات القنصلية السعودية بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطنى
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت القنصلية السعودية بالإسكندرية، برئاسة السفير يوسف بن صالح بن محمد القهرة بالعيد الوطنى السنوى بتوحيد المملكة، وذلك بأحد الفنادق بالإسكندرية بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، واللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية وقائد المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

 

وقال السفير يوسف بن صالح بن محمد القهرة، قنصل عام المملكة العربية السعودية، إن المملكة العربية السعودية ترفض بشكل قاطع جميع أنواع العنف والإرهاب وتعلن ذلك فى كافة المحافل الدولية، وإدانتها العنف والإرهاب لأن الدين الإسلامى ينبذ سفك الدماء.

 

وأضاف خلال كلمته بحفل القنصلية السعودية بالإسكندرية بالعيد الوطنى، أن المملكة العربية السعودية تؤكد على دعمها للدول الصديقة التى ترفض الإرهاب وتحاربه فكرياً وتمويلاً، وترفض من يؤيد الإرهاب ويدعمه بكافة الأشكال ونشر الأفكار المتطرفة الإرهابية.

 

وأشار إلى أن السعودية استقبلت الحجاج من كافة أنحاء العالم دون تفرقة بين عرق أو مذهب وسخرت إمكانياتها لخدمة حجاج بيوت الله واستيعاب الأعداد الكبيرة التى تأتى سنوياً إلى بين الله الحرام، وتجنبنا الخلافات مع أى دولة مهما عظم شأنها لأن المملكة تخدم ضيوف الرحمن بكل فخر ومحبة.

 

وقال إن المملكة العربية السعودية تحتفل بعيدها الوطنى بذكرى توحيد المملكة التى يذكرنا التاريخ بموحدها ومؤسسها الملك عبد العزيز السعود، ومسيرته فى حب وتوحيد المملكة فى الاعتماد على كتاب الله وسنته وعزيمة وخدمة رجال المملكة. وأكد أن المملكة العربية السعودية لديها خطة 2030 التى تحقق نقلة نوعية فى التطور الاقتصادى بالمملكة والتى يقودها ولى العهد.

 

كما أكد على عمق العلاقات بين مصر والمملكة العربية والسعودية وجهود مشتركة بين الملك سلمان والرئيس عبدالفتاح السيسى فى كافة المجالات والتى تعد نموذجاً مثالياً للعلاقات بين الدول والتى فى تطور مستمر مما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين والتى ظهرت فى موسم الحج باستضافة أبناء وأشقاء الشهداء من الشرطة والقوات المسلحة تقديراً لما قاموا به فداءً لوطنهم.

 

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أن مصر والسعودية هم رمز للمحبة والأخوة فى الوطن العربى التى لا يمكن أن تتجزأ مهما تقلب عليهم الدهر فهم يقفان بجانب بعضهما فى جميع المواقف الشجاعة والقوية. وأضاف خلال كلمته بحفل القنصلية السعودية بالإسكندرية بالعيد الوطنى السنوى، أن محافظة الإسكندرية تتشرف بوجود القنصلية على أرضها فهى تفتح أبوابها لكل المصريين. كما أكد أن الإسكندرية وأرض مصر ترحب بجميع الاستثمارات السعودية وذلك فى إطار عمق العلاقات بين البلدين.

 

يذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل بالعيد الوطنى فى 23 سبتمبر من كل عام وهو يعود إلى المرسوم الملكى الذى أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، ويقضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية وتوحيد المملكة.

محافظ الإسكندرية ومدير الأمن وقنصل السعودية فى حفل العيد الوطنى
محافظ الإسكندرية ومدير الأمن وقنصل السعودية فى حفل العيد الوطنى

 

القيادات الأمنية والتنفيذية فى حفل العيد الوطنى
القيادات الأمنية والتنفيذية فى حفل العيد الوطنى

 

محافظ الإسكندرية وقنصل السعودية بالإسكندرية
محافظ الإسكندرية وقنصل السعودية بالإسكندرية

 

جانب من حفل العيد الوطنى
جانب من حفل العيد الوطنى

 

القيادات الأمنية والتنفيذية بالإسكندرية فى حفل العيد الوطنى
القيادات الأمنية والتنفيذية بالإسكندرية فى حفل العيد الوطنى

 

قنصل السعودية بالإسكندرية
قنصل السعودية بالإسكندرية

 

أثناء كلمة قنصل السعودية بالإسكندرية
أثناء كلمة قنصل السعودية بالإسكندرية

 

السفير محمد بن صالح قنصل السعودية بالإسكندرية
السفير محمد بن صالح قنصل السعودية بالإسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Elmasry

ايه دة !! هو الاسكندرية فيها محافظ؟؟؟؟!!!!

بسم الله ما شاء الله الاسكندرية طلع فيها محافظ رغم ان: 1) القمامة اصبحت السمة الرئيسية 2) ضرب المخدرات على الترام على عينك يا تاجر 3) هدم القصور الاثرية و اخرها امبرون محرم بيه 4) كارثة مرورية فى الازدحام فى كل الاوقات 5) منطقة المنشية و الجندى المجهول اصبحت من العشوائيات لم يمر محافظ الا ترك بصمة بما فيها هانى المسيرى الذى عمل طريق المحمودية رغم كارثة الغرق اما المحافظ الحالى فلا تعليق لان سعادته مشغول بالحفلات و الاحداث !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

كل عام و المملكة العربية السعودية بألف خير

كل عام و المملكة العربية السعودية بألف خير تحت قيادة ملكها المفدى الملك سالمان و الله عز و جل يديم عليكم الصحة اجمعين و يوفقكم لخير الامة العربية و الاسلامية بحكمكم الرشيد اجمل التهانى من قلوب كل المصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة