بالصور.. أسوان تحتفل بتدشين لجان المساءلة المجتمعية لتكافل وكرامة

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 05:26 م
بالصور.. أسوان تحتفل بتدشين لجان المساءلة المجتمعية لتكافل وكرامة جانب من الاحتفالية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت محافظة أسوان، احتفالية اليوم، الثلاثاء، بمناسبة تدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة على مستوى المحافظة، وذلك بقاعة عروس النيل بمدينة أسوان.

 

حضر الاحتفالية، اللواء هانى عبد المقصود السكرتير العام لمحافظة أسوان، والدكتورة بلقيس هجرس مسئول لجان المساءلة المجتمعية بوزارة التضامن الاجتماعى، ومحمود فاروق مدير عام التضامن الاجتماعى، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والتعليمية والدينية، بالإضافة إلى أعضاء لجان المساءلة الاجتماعية بمختلف المراكز والمدن.

وأكد السكرتير العام، فى كلمته، أن محافظة أسوان محافظة أسوان تعد سابع محافظة على مستوى الجمهورية خالية من المخالفات فى تنفيذ هذا البرنامج القومى، والذى بدء تنفيذه بأسوان منذ مارس 2015، واستفاد منه حتى اليوم 65 ألف و351 أسرة أسوانية ممن تنطبق عليهم الشروط.

ومن جانبها، أضافت الدكتورة بلقيس هجرس، أنه تم عقد دورات تدريبية بمحافظة أسوان تستهدف 1313 متدرب من مختلف طوائف المجتمع الأسوانى التنفيذية والطبيعة والشعبية لتشكيل لجان مساءلة مجتمعية تغطى 101 وحدة تضامن اجتماعى على مستوى المحافظة تكون مسئولة على القيام بأعمال الرقابة والمتابعة المطلوبة على تنفيذ برنامج تكافل وكرامة بالمحافظة، وذلك من خلال البدء فى مراجعة وتنقية كشوف المستفيدين من البرنامج على مستوى المحافظة من أجل استبعاد غير المستحقين وإلحاق من تنطبق عليهم الشروط للتقديم فى البرنامج لضمان حصولهم على الدعم الاجتماعى المطلوب لمساعدتهم على تحمل المطلبات المعيشية الصعبة.

واختتمت الاحتفالية، بترديد جميع الحاضرين قسم المساءلة المجتمعية بجانب تكريم عدد من المدربين والإداريين المشاركين فى التدريب من كافة الجهات المعنية، فضلاً عن عدد من أعضاء لجان المساءلة المجتمعية بقرى ومدن المحافظة.

 

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

السكرتير العام يكرم المشاركين
السكرتير العام يكرم المشاركين

 

المشاركون فى العمل
المشاركون فى العمل

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة