العالم هذا الصباح بالصور.. مقتل 3 إسرائيليين فى هجوم بالقدس.. زهور وشموع ورسائل بشوارع مكسيكو سيتى لتأبين ضحايا الزلزال.. تهجير وتهديد للمواطنين للمشاركة باستفتاء كردستان.. وبيع ماسة بـ53 مليون دولار بكندا

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 10:00 ص
العالم هذا الصباح بالصور.. مقتل 3 إسرائيليين فى هجوم بالقدس.. زهور وشموع ورسائل بشوارع مكسيكو سيتى لتأبين ضحايا الزلزال.. تهجير وتهديد للمواطنين للمشاركة باستفتاء كردستان.. وبيع ماسة بـ53 مليون دولار بكندا هجوم فى القدس ـ تأبين ضحايا زلزال المكسيك ـ حيدر العبادى
إعداد: عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم الثلاثاء، أحداث مهمة، على رأسها تنفذ عملية مسلحة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلى بالقدس المحتلة أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين واستشهاد منفذ العملية، ومن العراق، تصدر استفتاء كردستان الأخبار، حيث أعلن رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، عدم اعترافه أو تعامله مع نتائج استفتاء كردستان الذى أجرته سلطات الإقليم أمس الإثنين، مشيرًا إلى أن الاستفتاء أجرى بدون أى اعتراف دولى أو رقابة قانونية، ومن المكسيك، وضعت أكاليل الزهور والشموع والرسائل على حوائط شوارع مدينة مكسيكو سيتى، لتأبين ضحايا الزلزال الذى ضرب البلاد الأسبوع الماضى، والتعبير عن حزنهم العميق، ومن كندا، بـ53 مليون دولار تم بيع ألماسة غير مصقولة فى حجم كرة التنس.

مقتل 3 إسرائيليين فى هجوم مسلح بالقدس المحتلة..

قالت مصادر إعلامية، إن 3 إسرائيليين قتلوا فى هجوم مسلح نفذه فلسطينى على مستوطنة بالقدس المحتلة.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الأمن الإسرائيلية قتلت منفذ العلمية، بعد أن أصاب عدة إسرائيليين طعنًا.

وأوضحت أن عملية إطلاق النار وقع بالقرب من  قرب مستوطنة هار هدار، المقامة على أراضى المواطنين شمال غرب القدس المحتلة.

الشرطة الإسرائيلة
الشرطة الإسرائيلية

 

آليات جيش الاحتلال
آليات جيش الاحتلال

 

محيط الحادث
محيط الحادث

 

تهجير وتهديد للمواطنين بالقوة للمشاركة باستفتاء كردستان..

أعلن رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادي، عدم اعترافه أو تعامله مع نتائج استفتاء كردستان الذى أجرته سلطات الإقليم أمس الإثنين، مشيرًا إلى أن الاستفتاء أجرى بدون أى اعتراف دولى أو رقابة قانونية.

وقال خلال زيارته مقر العمليات المشتركة، إنه "سيصعد من الإجراءات لتحميل من قاموا بالاستفتاء فى إقليم كردستان المسؤولية وليس المواطنين الأكراد".

وأكد رئيس الوزراء العراقى، أن " هناك عمليات تهجير وتهديد وتلاعب للمواطنين بالقوة للمشاركة فى الاستفتاء"، مؤكدًا أن "المناطق المتنازع عليها يجب أن تعود للسلطة الاتحادية".

وأضاف العبادى: "لدينا دستور وقانون نحتكم اليه ولن نقبل بسياسة الأمر الواقع"، مضيفًا: فرض الأمر الواقع والاستيلاء على الأراضى لن يستمر وتهديد المواطنين فى الاستفتاء يتحمل مسؤوليته من قاموا به".

وتوجه أكراد العراق، صباح الإثنين، إلى صناديق الاقتراع للتصويت فى استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.

حيدر العبادي خلال زيارته مقر العمليات المشتركة
حيدر العبادي خلال زيارته مقر العمليات المشتركة

 

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

المكسيكيون يعبرون عن حزنهم لضحايا الزلزال..

وضع المكسيكيين، أكاليل الزهور والشموع والرسائل على حوائط شوارع مدينة مكسيكو سيتي، لتأبين الضحايا والتعبير عن حزنهم العميق، بسبب الزلزال الضخم الذى ضرب البلاد الأسبوع الماضى وأسفر عن مقتل نحو 390 شخصا.

وتأمل السلطات فى العثور على الناجين من تحت الانقاض التى تهدمت بسبب الزلزال القوى الذى وصلت قوته نحو 7.1 درجة على مقياس ريختر.

الرسائل
الرسائل

 

الشموع
الشموع

 

الورود
الورود

 

طلاب السلفادور يتظاهرون بشوارع العاصمة احتجاجا على سياسة الحكومة..
 

نظم طلاب الجامعات فى السلفادور، مسيرات احتجاجية ضد قرارات الحكومة السلفادورية باستخدام بنشر القوات المسلحة فى شوارع البلاد للسيطرة على الجريمة.

وبحسب وكالة رويترز، التى نشرت صور لمئات الطلاب فى شوارع العاصمة سان سلفادور، يرتدون أزياء تنكرية،  وأخرى شبيهه بملابس القوات المسلحة، يتظاهرون للتعبير عن رفضهم لقرارات الحكومة.

أشكال للتظاهر
أشكال للتظاهر

 

طلاب السلفادور
طلاب السلفادور

 

يافتات مناهضة للحكومة
يافتات مناهضة للحكومة

 

شركة لوكارا تبيع أكبر ألماسة غير مصقولة بالعالم بـ53 مليون دولار..
 

قالت شركة لوكارا دايموند الكندية ومقرها فانكوفر بكندا إن ألماسة غير مصقولة فى حجم كرة التنس اكتشفتها الشركة قبل قرابة عامين بيعت مقابل 53 مليون دولار.

وقالت الشركة فى بيان صدر أمس الإثنين، إن جراف دايموندز تاجر الألماس البريطانى الشهير اشترى الألماسة، التى تزن 1109 قراريط وتعد أكبر ألماسة غير مصقولة فى العالم، مقابل 47777 دولارا للقيراط وإنه سيجرى الآن قطع الألماسة وصقلها.

وقال وليام لامب الرئيس التنفيذى ورئيس شركة لوكارا، إن السعر الذى دفع يعد "زيادة" عن أعلى سعر تلقته الشركة لشراء الماسة من شركة سوزبى للمزادات فى يونيو 2016.

وكان لامب قد راهن على أن المقتنين فاحشى الثراء، الذين يبيعون ويشترون الأعمال الفنية الثمينة بمبالغ قياسية فى المزادات، سيفعلون الأمر نفسه مع ألماسة خام. وفشل الرهان الذى لم يسبق له مثيل عندما لم تصل العروض للسعر الأساسى للمزاد ولم يتم بيع الألماسة.

وقال لامب فى يوليو الماضى إن عدم بيع الألماسة كان "شديد الوطأة" على أسهم الشركة التى تراجعت بأكثر من 40 % فى العام الماضي.

ويتراوح عمر الألماسة، التى تعرف باسم (أور لايت) باللغة الوطنية فى بوتسوانا حيث استخرجتها الشركة الكندية فى نوفمبر تشرين الثانى عام 2015، بين مليارين ونصف المليار وثلاثة مليارات عام.

الماسة سعرها 53 مليون دولار
الماسة سعرها 53 مليون دولار

 

ألماسة
ألماسة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة