أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعة العربية والعراق ينظمان حلقة نقاشية عن دور الإعلام فى التصدى للإرهاب

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 04:41 م
الجامعة العربية والعراق ينظمان حلقة نقاشية عن دور الإعلام فى التصدى للإرهاب السفيرة د. هيفاء أبو غزالة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم قطاع الإعلام والاتصال إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب  بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات بجمهورية العراق أمس الاثنين أعمال الحلقة النقاشية البحثية الخامسة حول دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.

 افتتح الاجتماع بحضور كل من د. مهدي العلاق الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد  رئيس قطاع الاعلام والاتصال  بجامعة الدول العربية، و د. علي ناصر الخويلدي رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات، وبمشاركة ممثلي وزارات الداخلية العرب، ومؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب بالإضافة إلى مشاركة بعض المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية ذات الصلة .

 واستهل الاجتماع بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها وجه  مهدي العلاق كلمة أكد فيها  "أنه مع اتساع تأثيرات الإرهاب الدولي المتمثل بتنظيم داعش الإجرامي واستمرار موجات العنف والتهديدات التي تطال أمن الدول في جميع أرجاء المعمورة مسببة إزهاق لأرواح الأبرياء وضرب البنى التحتية واثارة القلاقل وفرض التطرف داخل المجتمعات المستقرة، صار لزاما على الدول أن تقف في صف واحد لدرء هذا التنظيم الشاذ والذي لا يمت بصلة لا لدين ولا لخلق إنساني"

وفي كلمتها عبرت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة  " عن شكرها وتقديرها لجمهورية العراق على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن التنظيم، ونقلت تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية وتمنياته لأعمال الاجتماع بالتوفيق، كما أكدت أن انعقاد هذه الفعاليات يتزامن مع انتصارات الشعب العراقي على معاقل الإرهاب وتحرير أرضه الطاهرة من براثن التنظيمات الظلامية التي كانت تستهدف متعمدة وضمن خطة ممنهجة تدمير إرثه وتراثه الحضاري الممتد عبر التاريخ ، كما أكدت أن "هذه الفعاليات تتزامن أيضا مع الاحتفال باختيار مجلس وزراء الإعلام العرب بغداد عاصمة للإعلام العربي لعام 2017- 2018، فهنيئا لمدينة السلام بهذا التتويج الذي تستحقه."

وفي كلمته طالب الرئيس التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د.علي ناصر الخويلدي " أن تتحمل القطاعات العربية الرسمية والنخب الإعلامية والأمنية مسؤوليتها في العمل لوضع الخطط والبرامج التي تكفل عملية النجاح في مواجهة آفة الإرهاب ومكافحة آثاره.

وأعقب الافتتاح عقد مؤتمر صحفي شارك فيه الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومندوبين عن هيئة الاعلام والاتصالات واتحاد الصحفيين العرب ولجنة الاعلام والثقافة لمجلس النواب العراقي.

وانطلقت أعمال الحلقة النقاشية باستعراض عدد من أوراق العمل المقدمة من الدول العربية المشاركة وبعض المنظمات العربية، وتناولت أوراق العمل عدداً من العناوين الهامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة