أكرم القصاص - علا الشافعي

3 محطات مضيئة للبدرى مع الأهلى فى الولاية الثالثة.. الفوز بالدورى بدون هزيمة إنجاز لاينسى.. التتويج بالكأس بعد ١٠ سنوات من عناد البطولة.. التأهل إلى نصف نهائى دورى الأبطال بعد 4 أعوام بريمونتادا الترجى

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 04:00 م
3 محطات مضيئة للبدرى مع الأهلى فى الولاية الثالثة.. الفوز بالدورى بدون هزيمة إنجاز لاينسى.. التتويج بالكأس بعد ١٠ سنوات من عناد البطولة.. التأهل إلى نصف نهائى دورى الأبطال بعد 4 أعوام بريمونتادا الترجى حسام البدرى ومحمود طاهر والاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطر حسام البدرى المدير الفنى للأهلى، تاريخاً من الإنجازات فى ولايته الثالثة كمدير فنى للفريق الأحمر باتت تمثل محطات مضيئة تدفعه ليفتح صفحة جديدة مع الجماهير الأهلاوية التى كنت تعارض عودته لقيادة القلعة الحمراء.

فى 24 أغسطس 2016 أعلن النادى الأهلى عن تعيين حسام البدرى مديراً فنياً للفريق الأحمر فى ولاية ثالثة ليقود الفريق الأحمر للفوز بالدوري العام وكأس مصر ويتأهل لقبل نهائى دورى الأبطال الأفريقى.

ويعد البدرى أول مدرب مصرى يتولى تدريب النادى الأهلى بعد 17 عامًا من تدريب الأجانب للفريق الأحمر، قاد الأهلى فى ولاية أولى بعد رحيل البرتغالى مانويل جوزيه وقاد الفريق بداية من 2009 ثم رحل  نهاية 2010 وعاد مرة أخرى 2012 بولاية ثانية.

وحقق البدرى فى الولايتين مع الأهلى بطولة الدورى مرة واحدة وبطولة دورى أبطال أفريقيا مرة واحدة وبطولة سوبر أفريقيا ومركز رابع في مونديال الأندية بجانب السوبر المصري مرتين.

وخسر البدري مع الأهلي بطولة دورى أبطال افريقيا 2010 عندما ودع المنافسات من نصف النهائى بجانب خسارة السوبر المصري 2009 و نهائي كأس مصر 2010.

ورحل البدري عن الأهلي في الولاية الأولى بعد سلسلة نتائج غير جيدة والتأخر في ترتيب الدوري الممتاز، حيث تم التعاقد مع البرتغالي مانويل جوزيه في ذلك الوقت.

وشهدت الولاية الثانية رحيل البدري بعد التأهل لمجموعات ابطال افريقيا 2013 من أجل تدريب الأهلي الليبي واصدر مجلس الأهلي بيانا ضد المدرب بسبب طريقة رحيلة وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين.

وحقق البدري بطولة الدوري العام والسوبر المصري ووصل لنهائي الكأس ولكنه فشل في الفوز بكأس مصر والسوبر المصري، وخرج من الدور النصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي بهدف إينرامو، لكن سوء النتائج وهجوم الجماهير عليه دفعه للرحيل عن النادي في نوفمبر 2010 عقب الهزيمة 3/1 أمام الإسماعيلي ليرحل لتدريب المريخ السوداني.

وفى الولاية الثالثة كانت هناك ثلاثة محطات مضيئة للبدرى مع الأهلى هى :

1_ الفوز بالدوري دون هزيمة

توج الأهلى تحت قيادة البدرى ببطولة الدورى العام الموسم الماضى دون هزيمة .

وأصبح البدرى ضمن قائمة تضم 7 أساطير تدريبية قادت الأهلى لهذا الإنجاز

تتويج الأهلى فى السبع مواسم الذهبية كانت تحت قيادة المجرى هيديكوتى "مرتين" ومحمود الجوهرى "مرة" والألمانى تسوبيل "مرة" والبرتغالى مانويل جوزيه "مرتين" وأخيراً البدرى فى الموسم الماضى .

2_ الفوز بكأس مصر بعد 10 سنوات

توّج الأهلي ببطولة كأس مصر بعد فوزه على المصرى 2/1 في مباراة ماراثونية بنهائى كأس مصر بملعب برج العرب، وأثبت الأهلي أنه لا يعرف المستحيل بعدما سجل هدف التعادل ثم هدف الفوز في 3 دقائق وفاز باللقب

كانت المباراة قد انتهت بالتعادل السلبي فتم اللجوء لوقت إضافي مدته 30 دقيقة على شوطين مدة كلاهما 15 دقيقة من أجل تحديد بطل الكأس، وسجل المصري هدف التقدم في الدقيقة 102 قبل أن يتعادل عمرو جمال في الدقيقة 117 ثم اضاف أحمد فتحي هدف الفوز في الدقيقة 119.

وبذلك أنهى الأهلي تحت قيادة البدرى "عقدة" الكأس الغائبة عن الجزيرة منذ عشر سنوات منذ التتويج باللقب فى 2007 .

3_ التأهل لقبل نهائى دوري الأبطال

وبعد غياب دام 4 أعوام تأهل فريق الأهلى لقبل نهائى دوري الأبطال الأفريقى بعدما قدمت كتيبة البدرى عرضاً كروياً ممتعاً بلغة الريمونتادا الافريقية حينما فاز الفريق الاحمر على نظيره الترجى التونسى بهدفين مقابل هدف على ملعب رادس بعد التعادل 2/2 فى مباراة الذهاب بالاسكندرية ليتأهل لملاقاة النجم الساحلى الاحد المقبل فى سوسة .

الاهلى مع البدرى أصبح قريباً من الفوز باللقب الغائب عن خزائن القلعة الحمراء منذ 2013 .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة