واشنطن بوست: أوباما حذر "مارك زوكربيرج" شخصيا من خطورة الأخبار الوهمية

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 12:00 م
واشنطن بوست: أوباما حذر "مارك زوكربيرج" شخصيا من خطورة الأخبار الوهمية مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث أن الرئيس الأمريكى السابق "بارك أوباما" حذر شخصيا المؤسس والمدير التنفيذى لشركة فيس بوك "مارك زوكربيرج" فى اجتماع انتخابى عقد عام 2016 من أجل التحقق من انتشار الأخبار المزيفة على موقع فيس بوك، ورد "زوكربيرج" فى ذلك الوقت وقال أنه لا يوجد حل سهل لتلك الأزمة.

 

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن هذا الاجتماع الخاص بزعماء العالم عقد فى 19 نوفمبر الماضى فى ليما ببيرو، قبل شهرين من تنصيب دونالد ترامب، وبعده خرج "زوكربيرج" ، وقال إن فكرة تسبب الأخبار المزيفة التى يقودها الناشطون الروس وينشرونها على الموقع لها تأثير كبير على نتائج الانتخابات أمر "مجنون"، وهو الأمر الذى يدل على إنكار مؤسس فيس بوك خطوة الأخبار الوهمية وتأثيرها على الانتخابات رغم أنه كان يدرك خطورتها جيدا، ورفض المتحدث باسم اوباما التعليق، حسبما ذكرت الصحيفة.

 

ووفقا لتقرير، أقر "زوكربيرج" علنا بعد ذلك أن هناك العديد من الأخبار الوهمية التى تقوم بنشرها مجموعات تابعة لكيانات وحكومات معنية بهدف التأثير على الوعى العام الخاص بمستخدمى موقع فيس بوك.

 

يذكر أن موقع فيس بوك اتخذ العديد من الإجراءات خلال الأشهر الماضية من أجل التصدى لظاهرة الأخبار المزيفة المنتشرة على الموقع، كما أنه فرض قيود على الإعلانات الخاصة بالمواقع التى تنشر أخبار وهمية على الموقع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة