أكرم القصاص - علا الشافعي

منتجع " الجونة" يخطف عشاق الراحة والاستجمام .. أفضل مكان بالبحر الأحمر لـ"الويك إند".. أسعار الإقامة بالفنادق تتراوح من بين 894 إلى 4 آلاف جنيه.. عيش تجربة الإبحار بالمظلة.. وتناول عشاءك بأشهر المطاعم

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 03:30 ص
 منتجع " الجونة" يخطف عشاق الراحة والاستجمام .. أفضل مكان بالبحر الأحمر لـ"الويك إند".. أسعار الإقامة بالفنادق تتراوح من بين 894 إلى 4 آلاف جنيه.. عيش تجربة الإبحار بالمظلة.. وتناول عشاءك بأشهر المطاعم الجونة - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تبحث عن الراحة والاستجمام وقضاء "الويك إند" وسط الطبيعة الخلابة وأشعة الشمس الذهبية، فما عليك إلا توجيه مؤشر البحث على "جوجل" لتحدد وجهتك على البحر الأحمر، فلن تجد مكانا أفضل من منتجع "الجونة" فهى تتسم بالهدوء والراحة سواء نهارا أو ليلا، فهناك الكثير من الأماكن الممتعة التى يمكنك زيارتها.

تتراوح أسعار الإقامة فى 18 فندق بالمنتجع ما بين 894 إلى 4.144 جنيه فى الليلة وفقا لمؤشر البحث " تريب أدفايز" للحجوزات السياحية.

" الجونة":

منتجع سياحى يقع بمدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر، تعود نشأة المنتجع إلى عام 1990، تبعد الجونة عن مطار الغردقة الدولى 22 كم إلى الشمال، ويفصلها عن القاهرة مسافة 470 كم.

تتميز مزارات الجونة بالاتساع والهدوء الذى يضفى على قلبك سعادة رائعة فيمكنك رؤية الاسواق العالمية والمنتجعات السياحية الفخمة أما عن الفنادق فى الجونة فهى تندرج فى قائمة أفخم الفنادق السياحية من المستوى الراقى.

الجونة
الجونة

 

التزلج الهوائى فى الجونة

الابحار بالمظلة تجربة لا يمكن تفويتها أثناء قضاءك عطلة على البحر الاحمر فى منتجع مدينة الجونة ، ذو المنظر الخلاب والساحر و هذه الرياضة متوفرة تقريبًا فى أى منتجع فى الجونة.

لحجز جولة للإبحار بالمظلة ، اتصل بأحدى شركات الرياضات المائية المختلفة المتوفرة فى مدينة الجونة بمساعدة فندقك، أو بالإطلاع على الإعلانات المنتشرة على الطرقات أثناء قيامك بجولة سيرًا على الأقدام فى وسط المدينة.

بعد الإقلاع، سوف يسحبك القارب فوق الشعاب المرجانية المذهلة: المياه صافية ونقية جدًا فى هذه المنطقة من البحر الأحمر، بحيث تتمكن من رؤية الأسماك التى تسبح تحت الماء وأنت معلق فى الهواء.

التزلج الهوائى
التزلج الهوائى

 

الجونة موقعا للغطس والرياضيات المائية

تتميز "الجونة" بكونه موقعا للغطس فى الأعماق والرياضات المائية المختلفة، ويوجد بالمنتجع شاطئان رئيسيان هما شاطئ "زيتونة بيتش" وشاطئ "مانجروفى بيتش".

وكما يجب عليك زيارة أحياء الجونة الستة والتى صمم كل حى من أحياء الجونة، على أشكال معمارية هندسية بديعة فالهندسة المعمارية تفوق كل توقعاتك فهناك القنوات المائية التى صمم لتحيط كل فيلا وشاليه فكل القنوات المائية يوجد فوقها الجسور الصخرية التى تسهل التنقل فوقها بسهوله فالعدد الكبير من القنوات المائية هذه جعل التنقل بمركب صغير،وسط الشاليهات رحلة صغيرة رائعة كما يتميز الحى النوبى بالمبانى النوبية والتى ستعجبك كثيرا.

الحياة ليلا
الحياة ليلا

 

ملاعب الجولف

كما يوجد حى النهضة والحى الإيطالى وحى الجولف الأشهر بالطبع بالملاعب الكبيرة المخصصة للجولف، وهى رياضة شعبية أكثر فى الدول الأوروبية، ولكن يوجد الكثير من المصريين يمارسونها كما أنها من صور الاستجمام للأجانب .

ملعب جولف
ملعب جولف

 

الزفاف فى الجونة

الكثير أصبح يحبون الجونة لقيام حفلات الزفاف الرائعة، وإقامة شهر العسل فى الجونة، للتمتع بالجو الرائع والشمس الدافئة طوال العام، فالجونة المكان الأمثل للتمتع برحلات الشتاء كما أنها من أشهر الرحلات فى رأس السنة.

إقامة حفلات الزفاف بالجونة
إقامة حفلات الزفاف بالجونة

 

إين تأكل فى الجونة

تضم منتجعات الجونة أشهر المطاعم العالمية، ويوجد بها نحو 67 مطعما ، التى تعرف بالأكل المميز والفاخر، وكل من يتناول الطعام وخاصة فى الحى الإيطالى والذى يتميز بالمبانى الملونة بالألوان الزاهية التى تبعث فى روحك السعادة.

 

مارينا اليخوت

مقارنة مع منطقة وسط المدينة، يعتبر موقع مرسى أبو تيج مكان للتسوق فى الجونة ويضم الكثير من القوارب واليخوت ويقدم مجموعة من محلات الأزياء الجميلة والمطاعم والمقاهى والبارات التى تضفى جو راق على الموقع.

بالإضافة إلى اليخوت الجميلة ورحلات البحر المذهلة المتاحة فى مارينا الجونة، يُقام كل يوم جمعة مهرجان أمام البحر. ويتضمن البرنامج عادة حفلات موسيقية حية، وعروض الرقص والأطعمة والمشروبات. الأطفال أيضًا لهم احتفالاتهم، فى نوادى الاطفال والملاعب المنتشرة فى المنتجع.

التسوق فى أبو تيج
التسوق فى أبو تيج

 

بيت الدولفين

إن بيت الدولفين فى الجونة إسم على مسمى، فمواقع الغطس يضمّ عددًا هائلاً من الدلافين، فإذا كنت محظوظًا، فستتاح لك فرصة الغطس برفقة دلافين البطليموس أو مشاهدة الشعاب المرجانية الفريدة التى تملأ المكان أيضًا، بالإضافة إلى السلاحف والحدائق المرجانية الصلبة، تقوم شركات الجونة للغطس بتنظيم رحلات الغطس اليومية فى الموقع، والتى لا تبعد سوى 45 دقيقة من الشاطئ.

بيت الدولفين
بيت الدولفين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة