لندن تتجه لـ"أم الدنيا" بعد الانفصال عن أوروبا.. المبعوث التجارى البريطانى: مصر مليئة بفرص الاستثمار..زرنا العاصمة الإدارية لبحث التعاون فى البنية التحتية.. الإصلاح الاقتصادى شجع شركاتنا.. وزيادة أعداد السائحين

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 03:55 م
لندن تتجه لـ"أم الدنيا" بعد الانفصال عن أوروبا.. المبعوث التجارى البريطانى: مصر مليئة بفرص الاستثمار..زرنا العاصمة الإدارية لبحث التعاون فى البنية التحتية.. الإصلاح الاقتصادى شجع شركاتنا.. وزيادة أعداد السائحين جيفرى دونالدسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جيفرى دونالدسون، المبعوث التجارى البريطانى لمصر، إن هناك فرص رآها فى زيارته الماضية إلى القاهرة فى فبراير الماضى والتى اصطحب فيها 40 شركة بريطانية، أن تلك البعثة وقعت مذكرات تفاهم للبدء فى مشروعات، مؤكدًا أن هناك ترجمة ومتابعة على عمل البعثات التجارية التى تزور مصر، لأنها ترى فرص حقيقية للاستثمار.

وأكد  المبعوث التجارى البريطانى لمصر، فى لقاء صحفى اليوم الإثنين، على أن الوفد الحالى المشكل من 14 شركة زار العاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون والاستثمار خاصة فى قطاع البناء والبنية التحتية، مضيفًا أن الشركات البريطانية لديها تجربة واسعة فى الاستثمار فى مصر، ولكننا نريد توسيع نطاق الاستثمارات بالإضافة إلى قطاع الغاز والنفط، ونبحث الاستثمار فى البنية التحتية، وزرنا العاصمة الإدارية والتقينا المسئولين عن هيئة قناة السويس، لبحث فرص الاستثمار.

 

وأشار دونالدسون، إلى أن المملكة المتحدة لا تبحث فقط عن خلق الوظائف والتعاون بل توسيع نطاق المشاريع، فى جميع المجالات مثل الصحة والتعليم والطيران المدنى، كما التقينا مع المسئولين فى الطيران المدنى، مضيفًا: "نحن نولى التعليم اهتمام خاص، حتى أن الشركات التى جاءت بحثت فرص تقديم الخبرات مع الطلاب المصريين، وأنا على قناعة تامة بأن السوق المصرى لديه إمكانيات كبيرة".

وأعلن المبعوث التجارى البريطانى لمصر، عن افتتاح مصنع بريطانى جديد فى مصر خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى بريطانيا تريد مساعدة مصر على المضى قدما ومساندة اقتصادها، موضحًا أن الإصلاحات ستساعد القطاع الخاص على الاستثمار وهذا سيؤثر على النمو فى مصر، ونريد أن نكون جزء من هذا، موضحًا أن بريطانيا بعد الخروج تريد توسيع نطاق التعاون مع جميع أنحاء العالم، ومصر موقعها استراتيجى ومن أهم الأسواق الرئيسية التى نبحث فرص الاستثمار فيها.

 

وأوضح دونالدسون، أنه التقى وزير الإسكان ودعاه لزيارة المملكة المتحدة لمناقشة فرص الاستثمار ليس فقط فى العاصمة الإدارية وقناة السويس ولكن العلمين كذلك، مشيرا إلى الشركات مهتمة بقطاع البناء والبنية التحتية، مؤكدًا  على أن بريطانيا تدرك أهمية مصر الاستراتيجية، إذ أن استقرارها يؤثر على استقرار المنطقة، موضحا أن الرفاهية والرخاء يساعد على تحقيق الأمن المستدام، وهذا يتم خلقه بالتنمية الاقتصادية والوظائف ولهذا نريد مساعدة مصر على المضى قدما للوصول إلى إمكانيتها الحقيقية، ومهتمون بالسوق المصرى، ونرغب فى جلب المزيد ن الشركات لبحث هذه الفرص.

 

ولفت المبعوث التجارى البريطانى لمصر، إلى أنه عندما يعود إلى المملكة المتحدة سيجتمع مع رجال أعمال بريطانيين فى مانشستر، وابردين وإدنبرة لعرض الفرص الموجود فى مصر، والترويج لها، مشيرًا إلى أن هذا يتم جنبا إلى جنب مع جلب المزيد من البعثات التجارية، وذلك كله فى إطار السياسة التجارية التى تتبناها بريطانيا للدخول إلى أسواق جديدة فى الوقت الذى تخرج فيه من الاتحاد الأوروبى.

وأبدى دونالدسون، ترحيب بلاده بالإصلاحات التى تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدًا على أنها تسفر عن نمو اقتصادى وتدعم الاقتصاد المصرى من خلال فرص التوظيف مما يساعد على استقرار مصر والمنطقة. كما رحب بتمرير قانون الاستثمار، وكنت أتحدث مع المسئولين عما يمكن القيام به لتسهيل عمل الشركات البريطانية وتذليل العقبات.

 

وبسؤاله عن الاستثمار البريطانى فى التعليم وكيف يستهدف الأثرياء نظرا لغلائه، أكد المبعوث التجارى البريطانى لمصر، أن هناك شركات بريطانية ترغب فى المساعدة فى مجال التعليم فى مصر، والوصول إلى غير المقتدرين، ومن بين الأفكار المطروحة التعليم الإلكترونى الذى يتيح الفرص للجميع.

 

وشدد دونالدسون ،على أهمية قطاع التكنولوجيا فى مصر، وكيف يساعد التعليم الفنى على توسيع وتنويع قطاع الوظائف وهذا ما ترغب بعض الشركات فى دعمه، مشددًا على رغبة بلاده فى توسيع سبل الوصول إلى التعليم العام والتعليم الفنى والجامعى، كما شدد على التزام بريطانيا بدعم مصر.

وبسؤاله عن رفع الحظر عن الطيران إلى شرم الشيخ، أكد جيفرى دونالدسون، على أنه يلتقى السفير المصرى فى لندن باستمرار، موضحا أهم الترويج لمصر فى هذا الإطار، وأكد أنه العام الحالى شهد زيادة كبيرة فى عدد السياح البريطانيين، حتى أنهم يحتلون المركز الثانى بالنسبة للجنسيات التى تزور البلاد، ولكننا نرغب أن نكون رقم واحد.

 

وأضاف المبعوث التجارى البريطانى لمصر، أن مصر لديها الكثير لتقدمه للسياح، و على الرغم من تعليق السياحة إلى شرم الشيخ، إلا أن هذا لم يمنع السياح من المجئ للاستمتاع بمصر، معربا عن أمنيته أن يرفع الحظر قريبا، قائلا إنه يشجع الناس على القدوم لمصر للاستمتاع بها.

 

المبعوث البريطانى مع جون كاسن
المبعوث البريطانى مع جون كاسن

 

وعن المقابلات التى أجراها فى مصر، قال جيفرى دونالدسون، إنه التقى وزير النقل لمناقشة مشروعات البنية التحتية وعرض الخبرات البريطانية فى هذا القطاع، كما التقى مهاب مميش، لبحث فرص الاستثمار فى المنطقة، موضحًا أن هناك مجالات مثل إدارة المشاريع والخدمات والبناء وإمكانية بناء مصانع وندرك وجود فرصًا كبيرة هناك، متنميا زيارة الفريق مميش إلى لندن لتأكيد هذه الفرص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

أخبث أهل الأرض

لم نر خيرا من الانجليز و لم نقرء عنه . أصل الفتنه و التقسيم و الخراب فى الدنيا هم أخبث أهل الأرض .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة