القوى الفلسطينية تستظل بـ"علم مصر".. احتفالات فى غزة بالمصالحة وإنهاء الانقسام على أنغام "بشرة خير"..قيادات الفصائل: القاهرة طوت صفحة سوداء فى تاريخنا وأنهت ملفا أسود.. وهى الحاضنة دائما والضامنة لكل الاتفاقيات

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 07:50 م
القوى الفلسطينية تستظل بـ"علم مصر".. احتفالات فى غزة بالمصالحة وإنهاء الانقسام على أنغام "بشرة خير"..قيادات الفصائل: القاهرة طوت صفحة سوداء فى تاريخنا وأنهت ملفا أسود.. وهى الحاضنة دائما والضامنة لكل الاتفاقيات احتفالية المصالحة الفلسطينية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على أنغام "بشرة خير" والأناشيد الوطنية الفلسطينية، نظمت الهيئة العليا للمجلس العشائرى الفلسطينى مساء اليوم الاثنين، وقفة فى ساحة الجندى المجهول بقطاع غزة، للاحتفال بالمصالحة وإنهاء الانقسام، وتقديم الشكر لمصر على ما بذلته من جهود لإتمام الأمر.

كانت مصر قد كثفت جهودها الفترة الأخيرة لتحقيق المصالحة الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية واستعادة وحدة النظام السياسى الفلسطينى، ورحبت بموقف حركتى فتح وحماس بالاستجابة للجهود المصرية، لإنهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية للشعب الفلسطينى، والتى تأتى فى إطار جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى لتحقيق هذه الوحدة وإتمام المصالحة.

على أنغام "بشرة خير".. الفلسطينيون يحتفلون بالمصالحة ويرفعون أعلام مصر

واحتفل الفلسطينيون بالمصالحة بين القوى والفصائل الفلسطينية، على أنغام "بشرة خير" للمطرب حسين الجسمى، حاملين أعلام مصر، فى تأكيد منهم على الدور المكثف والجهود التى خاضتها مصر لتحقيق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية، حيث أشاد عادل عبد الرحمن رئيس المركز الثقافى للجالية المصرية فى فلسطين، بالجهود المصرية، قائلاً خلال كلمة له بساحة الجندى المجهول، إن دور القاهرة تاريخى فى المنطقة،  فقد كانت ومازالت تنظر للشعب الفلسطينى كجزء منها، كما قدمت العديد من الشهداء دفاعاً عن فلسطين وشعبها.

 

رئيس العشائر الفلسطينية: مصر الحاضنة والحنونة دائماً على الفلسطينيين

 

وتوجه الشيخ أبو سلمان المغنى، رئيس الهيئة العليا لشئون العشائر الفلسطينية ورئيس المؤتمر الشعبى لإنهاء الانقسام، بالشكر لمصر على ما بذلته من جهود لإنهاء حالة الانقسام الفلسطينى، مؤكداً أنها دائماً هى الحاضنة والحنونة على الشعب الفلسطينى.

وقال المغنى :"رسالة شكر وعرفان لمصر العظيمة رئيساً وحكومة وجيشاً وشعباً والمخابرات العامة، فقد حضروا لهذه المصالحة منذ أمد بعيد"، مؤكداً أن مصر أصبحت هى الضامنة والكفيلة لكل هذه الاتفاقات، مطالباً الرئيس السيىسى بأن يعمل على فتح المعابر وتسهيل عبور الفلسطينيين من وإلى مصر.

كما أشاد بما قدمه الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن لإتمام بنود المصالحة وإنهاء الملف الأسود فى الانقسام، وكذلك حركتى فتح وحماس.

 

مفوض العشائر بـ"غزة": مصر طوت صفحة سوداء فى تاريخ فلسطين بإنهاء الانقسام

 

كما توجه القيادى عاكف المصرى، مفوض العلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشئون العشائر فى غزة، ومقرر المؤتمر الشعبى لإنهاء الانقسام، بالشكر لمصر، قائلاً: "نحتفل جميعا بالبدء فى إنهاء الانقسام الأسود بالجهود المصرية الخالصة التى بدأت معها عجلة الوحدة الوطنية فى التحرك بالاتجاه الصحيح"، مؤكداً أن تحرير فلسطين لا يمكن أن يمر إلا من خلال بوابة الوحدة الوطنية، حيث حجم التحديات التى تواجه المنطقة والشعب الفلسطينى أكبر من الجميع.

وأضاف: "لا يمكننا إلا أن نعبر عن عظيم امتنانا وتقديرنا للأخوة الأعزاء فى مصر حكومة ورئيسا وشعباً وجهاز المخابرات العامة ورئيسها وما بذلوه لطى صفحة سوداء فى تاريخ شعبنا.. عاشت مصر العروبة الحامية القومية لقضيتنا العربية ووحدتنا الوطنية".

 

البطش: توحيد الصف الفلسطينى ليس جديد على تاريخ مصر قادة وشعبًا

 

وفى هذا الصدد قال خالد البطش، القيادى فى حركة الجهاد الإسلامى، إن شعب فلسطين أهل وفاء وصبر يلتفون اليوم فى ساحة الجندى المجهول فى غزة للتعبير عن دور مصر الكبير فى رعاية المصالحة بين الأشقاء فى حركتى "فتح وحماس"، موضحا أن استعادة الوحدة الوطنية تقتضى توجيه الشكر لمصر وشعبها وقيادتها من أجل ما قدموه من أجل شعب فلسطين، كما أن هذا الدور ليس غريبا على تاريخ مصر والمصريين.

وأضاف "البطش"، خلال كلمته أثناء الوقفة التى نظمها أهل غزة بساحة الجندى المجهول، فى غزة، لتقديم الشكر لمصر لدعمها المصالحة الفلسطينية،:" المشتركات بين المصريين والفلسطينيين كثيرة فى العروبة والدين ويجمعنا عدو مشترك قتل عشرات الآلاف من أبناء الشعبين.. نحن ومصر فى مركب واحد وعدونا واحد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة