خالد صلاح

مؤسس مهرجان الجاز: نستعد للدورة الـ10 وهناك تفاعل بين الفرق الأجنبية والمصرية

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 08:00 م
مؤسس مهرجان الجاز: نستعد للدورة الـ10 وهناك تفاعل بين الفرق الأجنبية والمصرية جانب من المؤتمر
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن منظمو مهرجان القاهرة الدولى للجاز، أمس عن فعاليات الدورة التاسعة، خلال المؤتمر الصحفى للمهرجان، بأحد فنادق القاهرة وشارك فى المؤتمر الصحفى، الذى عقدته إدارة المهرجان، برئاسة عمرو صلاح، كل من عازف الدرامز هانى الأزهرى، الذى سيتم تكريمه من قبل المهرجان هذا العام، وعازف البيانو والموزع هشام جلال، مؤسس فرقة "بيج باند سوسايتى"، وعازف الجيتار شريف واطسون، ومؤسس مدرسة band makers، والمسئول عن برنامج "جازينينو"، كما حضر أعضاء فرقة بنما، والملحق الثقافى الخاص بهم.

 

افتتح الكاتب الصحفى سيد محمود المؤتمر الصحفى، مقدمًا نبذة عن تاريخ المهرجان، وأشهر من شاركوا فى دوراته السابقة مثل (زياد رحبانى، تانيا صالح، ريما خشيش، حمزة نمرة)، وغيرهم من الفنانين، وقال ردًا على سؤال أحد الصحفيين: "حدث زى مهرجان الجاز، اللى قايم على الجهود الذاتية كويس جدًا إنه قادر يكمل ويستمر فى ظل الظروف المحيطة به".

 

تلى ذلك عرض مؤسس المهرجان عمرو صلاح لأبرز فعاليات المهرجان، وقال: "إن أبرز ما يميز المهرجان هذا العام، هو التفاعل بين الفرق المصرية، والفرق الأجنبية المشاركة".

 

وتابع: "نحن فى حاجة لإضافة أحداث منظمة مثل مهرجان القاهرة الدولى للجاز، وتستمر على دورات متتالية، لأنها تساعد فى عملية الترويج السياحى، علمًا بأن المهرجان كان سببًا فى وجود حدث ثقافى مهم بأجندة الحياة الثقافية فى مصر".

 

وردًا على سؤال أحد الصحفيين حول مدى احتمالية تنظيم مهرجان الجاز فى محافظات أخرى خارج القاهرة قال عمرو صلاح: "نفسى نتوسع طبًعا، وننظم المهرجان فى المنصورة، ودمنهور، وغيرها من المحافظات".

 

وأضاف عمرو صلاح خلال حديثه: "الأحداث الثقافية فكرة، ونرتب حاليًا لإقامة الدورة العاشرة لمهرجان القاهرة الدولى للجاز، وهى دورة صعبة، ونسعى أن تصبح دورة جيدة وكبيرة، تستمر فعالياتها أسبوعا كاملا، وبالفعل قمنا باختيار غالبية الفنانين المشاركين بها".

 

يذكر أن المهرجان بدأ بمبادرة شخصية من مجموعة أصدقاء سعوا لإقامة حدث دولى محترم يقدم موسيقى الجاز، يهدف المهرجان إلى إضافة حدث ثقافى دولى له أبعاد سياحية على الأجندة المصرية، وتوسيع قاعدة محبى موسيقى الجاز فى مصر، وتشجيع الأسرة المصرية بكامل أفرادها على حضور الحفلات الموسيقية، والتفاعل مع فعاليات المهرجان، وقضاء يوم كامل وسط مناخ عائلى ثقافى مرح.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة