خالد صلاح

حسام الغريانى ردا على المستشار عبد المعز إبراهيم: "أنا مش إخوان وماشفتش محمد بديع إلا فى جنازة".. خطاب تهنئة مرسى بالرئاسة مزور.. و"محصلش إنى هددت عبد المجيد محمود بمصير السنهورى لأنه صديق عمرى"

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 01:34 م
حسام الغريانى ردا على المستشار عبد المعز إبراهيم: "أنا مش إخوان وماشفتش محمد بديع إلا فى جنازة".. خطاب تهنئة مرسى بالرئاسة مزور.. و"محصلش إنى هددت عبد المجيد محمود بمصير السنهورى لأنه صديق عمرى" المستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق
كتب محمد أسعد
إضافة تعليق

بعد حوار المستشار عبد المعز إبراهيم الذى ذكر فيه مفاجآت تتعلق بفترة حكم الإخوان "الإرهابية"، وتطرق فيه لما كان يحدث فى وضع دستور الجماعة، وعلاقة بعض القضاة بالجماعة ومرشدها، تحدث المستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، ورئيس الجمعية التأسيسية التي وضعت دستور 2012، ليرد على ما ذكره المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة الاستئناف الأسبق،

خلال حواره مع اليوم السابع

.

وبعدما أكد المستشار عبدالمعز إبراهيم، علاقة الغريانى بمكتب الإرشاد، وإرساله خطاباً يهيء فيه المرشد بفوز محمد مرسى، برئاسة الجمهورية قبل إعلان النتيجة رسميا، نفى الغريانى ذلك، مؤكداً أن هذا الخطاب غير صحيح بالمرة، وحققت فيه نيابة استئناف القاهرة، وتبين عدم صحته، وإنه مزرو صلباً وتوقيعاً.

اضغط على الصورة لقراءة نص الحوار مع المستشار عبدالمعز
اضغط على الصورة لقراءة نص الحوار مع المستشار عبدالمعز

 

وقال "الغريانى" فى تصريحات يدافع بها عن نفسه أمام ماقاله المستشار عبد المعز حول انتمائه لجماعة الإخوان: "إخوان إيه.. وهباب ايه.. لم تربطنى أى علاقة بجماعة الإخوان، وعمرى ما انتميت لأى تيار سياسى أو دينى، وليس لى أى علاقة بمكتب الإرشاد، ولم أقابل محمد بديع سوى مرة واحدة فى حياتى بالصدفة، وكانت المقابلة فى جنازة"

 

وأكد الغرياني أنه لم يهدد، المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام الأسبق، بالاعتداء عليه، كما حدث مع السنهورى، مشددا:  "المستشار عبدالمجيد محمود، صديق عمر، وتربطنى به علاقة جيدة ومحترمة، وأعرفه منذ أن كان طالباً فى الجامعة، وهذا الكلام لم يحدث إطلاقاً".

ورداً على سؤال، حول ما إذا كان كل ما ذكره المستشار عبد المعز إبراهيم غير حقيقي ويحمل اتهامات بمثل هذه القوة، فلماذا لم تتقدم ببلاغات ضده؟.. قال: "لن أقاضى عبدالمعز، أخلاقى تحكم تصرفاتى، وطالما أن الخطأ فى حقى الشخصى، فأفوض أمرى إلى الله".

وخلال رده على المستشار عبد المعز، دافع حسام الغريانى عن تيار الاستقلال ونشأته، فى اتهام المستشار عبد العز لهم بأنهم مجموعة تابعة للإخوان المسلمين، وقال "الغريانى": "كنا تلامذة المستشارون "يحيي رفاعي وممتاز نصار وعبدالوهاب أبوسريع وغيرهم.." وأهدافنا كلها كانت من أجل "استقلال القضاء".

وفى ختام حديثه للدفاع عن نفسه أكد حسام الغريانى، أنه لم يغادر البلاد، ولم يفكر لحظة فى السفر منذ تقاعده.

كان المستشار عبدالمعز إبراهيم، أكد فى حواره، أن الغريانى أثناء رئاسته لمجلس القضاء الأعلى، أرسل لمحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، وقبل إعلان اللجنة عن فوز مرسى، ومن ضمن ما جاء به «يسرنى أن أهنئ فضيلتكم وأكون أول من يزف الخبر السار والسعيد بقرب إعلان اسم أخونا الكريم الدكتور محمد مرسى رئيسًا للجمهورية، هذا الحلم الذى تحقق بفضل الله تعالى وبفضل سماحتكم ورجالاتكم الأخيار والمخلصين والأوفياء، نهنئ فضيلتكم وأنفسنا جميعًا فى مصر والعالم العربى والإسلامى على هذا الإنجاز العظيم، الذى طالما انتظرناه طويلًا وبذلنا من أجل تحقيقه كل الجهد وخبرة السنين، كما أرجو وآمل من الله وسماحتكم أن أكون قد وفقت وأوفيت بما قطعته على نفسى من وعود..".

 

وقيل إن حسام الغريانى اتصل بالمستشار عبدالمجيد محمود، بعد قرار إقالته، وأبلغه صراحة ضرورة الرحيل من منصب النائب العام وأنه فى حل من إبلاغه بالأسباب، مشددا: «المتظاهرون من الممكن أن يتوافدوا على مكتبك وأن يقوموا بالاعتداء عليك كما حدث مع السنهورى».


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى اصيل

اخوانى متاصل

انت اخوانى قلبا وقالبا كلكم تنكرون علشان مافى كشوف رسمية لأنه تنظيم سرى إجرامى لا انسي جلسة الدستور بتاعة الساعة 6 صباحا

عدد الردود 0

بواسطة:

أحم\ فاروق

بقا أنت مش إخوان ... هههههه

ياراجل دي جلسات لجنة الخمسين كانت على الهواء ، ولما خطاب تهنئة مرسي بالرئاسة مزور كيف لم تعلن ذلك في حينه وأنت من شيوخ القضاء في مصر بل رئيس مجلس القضاء ...!

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد على

انتم كاذبون خائنين التقية دينكم وسفك الدماء وتدمير الاوطان وخراب الديار هى اسمى امانيكم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

افضل طريقة للهروب هو التنصل اما مش اخوانى

ولا تنسوا صفوت عبد الغنى قال ايه لما اتمسك على حدود ليبيا محاولا الهرب

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الواعى

لابد من محاكمة الغريانى بتهمة الانتماء لجماعة ارهابية محظورة و خيانة الوطن

تيار الاستقلال بتاع الخونة من مكى لخضير للغريانى كلهم بانوا على حقيقتهم و ظهر انتمائهم للارهاب خانوا مصر و فرطوا فى سيادة الوطن و ارادوا هدم الدولة باعوا مصر و فبركوا دستور موالى للجماعة الارهابية يجب محاكمت الغريانى و ال مكى و كل قاضى باع شرفة و ضميرة و خان مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

سيادة المستشار ،،،،،للبراءه وجه واحد وطريق واحد

بلاغ للنائب العام بفتح تحقيق فيما نسب اليك ،،،،،،،،،فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعة

كان فين وطلع منين ؟؟ قال مش إخوانجى قال !!!!!

واضح أنك إخوانجى أصيل متأصل وهذا ليس محل شك ... المصيبة إنت كنت مستخبى فين طول المدة دى و لماذا لم تحاكم على جريمة "سلق" الدستور فى ليلة واحدة والناس نايمة ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

الكذب

من تعاليم الإخوان : اكذب ثم اكذب إلى المنتهى حتى تكسب أو تهرب. لو كلامك صحيح روح للنائب العام و الحقيقه إبان. مرسي كان بيقول انه بيشتغل فى ناسا و بعدين لنا اتفضح أنكر. قال إنه حافظ القرآن و كان بيقراه من الورق . قالوا مش حنروح حد الرئاسه و لما تمكنوا رشحت الاستبن. يا راجل دانتوا بتكلموا فى بيوتكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انت شكلك اخوانى ارارى.....

طب قول وحياة دقنى...وحياة عاكف والبنا....كداب يا خيشة....انت منهم يا حلو.........

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد الدين محمد

اليوم نختم على افواهم وتكلمنا ايديهم

المستشار الغريانى الله هو الحق هو الفرد الصمد جل شأنه وعظم قدره....لقد مكنا الله الأخوان الأرهابين من الحكم لمدة 11 شهر ليرى العالم من هم الأخوان ولكى يشاهد الحيل السابق والجيل الحالى والجيل القادم وبعد القادم من شباب مصر الأخوان الأرهابيين وما فعلوه فى حقهم وحق مصر وكيف وصل لرجل طاعن فى السن ان يقول طز فى مصر ويكذب ويكذب وانشاء الله سيلقى الله اسود الوجه وما قام به من تحريض على القتل اقول لكم "وان تبدوء ما فى انفسكم او تخفوه يحاسبكم به الله "... حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة