خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو.. رئيس جامعة دمنهور: تطبيق منظومة الشباك الواحد لأول مرة بالجامعة

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 12:00 ص
بالفيديو.. رئيس جامعة دمنهور: تطبيق منظومة الشباك الواحد لأول مرة بالجامعة الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة تصوير محمود فاروق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·       رئيس جامعة دمنهور: الكفاءة هى معيار العمل بالجامعة ولا توجد محسوبية بين الأساتذة

·       عبيد صالح: نطالب محافظ البحيرة بسرعة إنهاء تخصيص أرض الاستاد لإقامة المجمع الطبى لجامعة دمنهور

 

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، تكثيف الجهود لاستقبال العام الدراسى الجديد بجميع الكليات العملية والنظرية، مشددا على تقديم الخدمة التعليمية بشكل متميز وتطوير منظومة البحث العلمى داخل  الجامعة.

وأضاف رئيس جامعة دمنهور لـ"اليوم السابع" إن الجامعة لم يقتصر دورها على العملية التعليمية فقط بل تعدى ذلك لخدمة المجتمع المحلى وتنميته موارده، فللجامعة أيضاً دورا وطنيا هام فهى، تمارس دورا أساسيا فى ترسيخ قيم الوطنية والانتماء للوطن وهذا ما دفعنا إلى عقد سلسلة من الندوات والمؤتمرات الهامة المتعلقة بكافة القضايا الهامة المتعلقة بالأمن القومى وذلك فى إطار حرص الجامعة على التفاعل مع كافة القضايا الهامة من خلال سلسلة من المؤتمرات العلمية والقومية التى تعمل على الربط بين البحث العلمى والجهات التنفيذية لتقديم حلول عملية قابلة للتطبيق على أرض الواقع لدعم الاقتصاد القومى والنهوض بمصرنا الغالية ودعمًا لقيم الانتماء والمواطنة لمصرنا الحبيبة.

رئيس جامعة دمنهور
رئيس جامعة دمنهور

 

وأضاف رئيس جامعة دمنهور أنه تم تدشين أول وحدة لإجراء اختبارات الكفاءة الفنية وفقا للمواصفة الدولية لمنح شهادات الجودة  كما أن الجامعة تعتبر بيت للخبرة ومركز استشارى لمحافظة البحيرة وذلك بدعم أساتذتها وباحثيها. وحول الاستعدادات للعام الجديد أوضح رئيس جامعة دمنهور إنه تم عمل صيانة كاملة للجامعة من مبان ومعامل ومدرجات وأبنية داخلية وقاعات تعليمية وذلك لاستقبال العام الدراسى الجديد، كما تم التنسيق بمجلس العمداء على أن تبدأ الدراسة فى موعدها بجميع الكليات وتطبيق منظومة الشباك الواحد لأول مرة لتقديم الخدمات الإدارية بشكل ميسر لطلاب الجامعة الذى يبلغ عددهم 55 ألف طالب وطالبة بينهم 5 آلاف طالب بالدراسات العليا.

 

وأكد رئيس الجامعة على مواجهة الفكر المتطرف داخل الجامعة وتكثيف الفاعليات الثقافية التى تعمق الانتماء والوحدة الوطنية، وأنه تم استقبال العام الدراسى بتحية العلم والسلام الجمهورى مع تقديم الورود وعلم مصر للطلاب الجدد هدية من رئيس الجامعة لأبنائه الطلبة.

 وحول مواجهة الأفكار الهدامة والصراعات الحزبية أكد أن الجامعة مكان للعلم وليس مسرحا للصراعات الحزبية والسياسية والأفكار المتطرفة، مشدداً على إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للقانون ولوائح الجامعة سواء من الطلاب أو الأساتذة.

 

وحول مواجهة الفساد والتساؤل عن تعين أمين عام للجامعة من الجهاز المركزى أى من غير موظفى الجامعة، شدد على مواجهة أى حالات للفساد الإدارى والمالى داخل الجامعة بكل حسم وقوة، مضيفا أن الكفاءة هى الأساس للعمل فى الجامعة  بعيدا عن الوساطة والمحسوبية التى تهدم أى مؤسسة حكومية. أضاف إن الوقاية خير من العلاج فكان لابد من مراقبة الفساد المالى من المنبع ولذلك استعان بالسيدة "عواطف حسين" والتى تعمل مديرًا عامًا بالجهاز المركزى للمحاسبات للعمل أمين عام لجامعة دمنهور.

 

وأكد أن هذا القرار أول مرة تشهده الجامعات المصرية لأنها جرت العادة على تعيين أمين عام الجامعة من أحد موظفى الجامعة، مشيراً إلى أن هذا القرار جاء فى إطار حرصه الشديد على المال العام نظرًا لما تتمتع به أمين عام الجامعة من خبرة لطبيعة عملها بأحد الأجهزة الرقابية ولديها الكثير من المعلومات التى ستساهم بلا شك فى الحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد بأنواعه. وشدد على ضرورة محاسبة الفاسدين والمسئولين عن أنواع الفساد بجميع أشكالها، مضيفاً أنه يتعين على المسئولين فى الدولة اتخاذ قراراتهم بلا خوف ما دامت تصب فى النهاية لصالح الدولة.

 

وحول مشكلة أرض الاستاد، طالب رئيس الجامعة المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بإنهاء مشاكل تخصيص أرض الإستاد الجديد لإنشاء باقى كليات الجامعة  خاصة كلية الطب والمستشفى الجامعى الذى تفتقد المحافظة لهما رغم عدد سكانها  الذى تعدى 6 ملايين نسمة. وحول تأمين الجامعة، أكد على تكثيف الخدمات الأمنية  لتأمين منشأت الجامعة بوسط المدينة ومنطقة الأبعادية وتطوير منظومة المراقبة الإليكترونية لمواجهة أى خلل يؤثر على سير العملية التعليمية، مضيفا أنه لن يتم السماح لأى طالب دخول الحرم الجامعى دون بطاقة هوية جامعية، وذلك لمنع اختراق أى عناصر مشبوهة لطلاب الجامعة.

 

وأشار رئيس جامعة دمنهور إلى تفعيل التبادل الثقافى والأكاديمى بين جامعة دمنهور والجامعات الأجنبية، وذلك لتبادل الخبرات العلمية وإرسال وفود من طلاب الجامعة إلى الجامعات المختلفة لتطوير مهارتهم وثقل مواهبهم الإبداعية للاستفادة منها داخل مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة