خالد صلاح

الحكومة العراقية تبدأ تنفيذ قرارات الأمن الوطنى بخصوص استفتاء كردستان

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 02:30 م
الحكومة العراقية تبدأ تنفيذ قرارات الأمن الوطنى بخصوص استفتاء كردستان حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مصدر حكومى عراقى، اليوم الاثنين، أن الحكومة العراقية بدأت تنفيذ قرارات المجلس الوزارى للأمن الوطنى بخصوص استفتاء إقليم كردستان والتى كانت قد أقرتها أمس.

وقال المصدر فى حديث لقناة (السومرية نيوز) العراقية أنه "تم التنسيق مع دول معنية لإيقاف التعاون مع الإقليم بخصوص المنافذ الحدودية والمطارات وتصدير النفط، وتم إبلاغ تلك الدول بعدم التعامل إلا من خلال الحكومة الاتحادية، والتى أبدت موافقتها وتم اتخاذ إجراءات فعلية بخصوصها".

وأضاف المصدر أنه "تم إصدار توجيهات للجهات الرقابية والقضائية المختصة لمتابعة الأموال المودعة فى حساب الإقليم وبعض السياسيين من واردات بيع نفط الإقليم بعيدا عن الحكومة الاتحادية".

وتابع " كما تم البدء فى اتخاذ إجراءات قانونية بحق الموظفين الذين يساهمون بتنفيذ استفتاء الإقليم المخالف لقرار المحكمة الاتحادية وإجراءات أخرى ستتخذ للحفاظ على وحدة الأراضى العراقية وحماية المواطنين".

كانت الحكومة العراقية قد وجهت، أمس، إقليم كردستان بتسليم جميع المنافذ الحدودية من ضمنها المطارات إلى سلطة الحكومة الاتحادية.

من جهته رجح قائد قوات البيشمركة سيروان بارزانى أن يقوم إقليم كردستان بتسليح قواته بالأسلحة الروسية فى حال إعلان الاستقلال.

وقال بارزانى، فى تصريح لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الاثنين، "فى حال إعلان استقلال الإقليم عن العراق سوف تقرر الدولة الجديدة والوزارة والخبراء العسكريون موضوع التزود بالسلاح ".. مرجحا أن تكون روسيا هى مصدر تسليح كردستان.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة