الإحصاء: الإمارات ثالث أكبر دولة تستورد من مصر.. 1.5 مليار دولار فى 6 أشهر

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 03:57 م
الإحصاء: الإمارات ثالث أكبر دولة تستورد من مصر.. 1.5 مليار دولار فى 6 أشهر الرئيس السيسى ومحمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أحدث التقارير الإحصائية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء حول حجم التجارة الخارجية لمصر خلال النصف الأول من العام، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر ثالث أكبر الدول التى تصدر إليها مصر، حيث بلغ حجم الصادرات المصرية للإمارات خلال الفترة من يناير – يونيو 2017 نحو 1.5 مليار دولار.

 

وجاء ضمن أهم الصادرات التى صدرتها مصر للإمارات خلال الفترة المذكورة –وفقا لما ورد بالتقرير الإحصاء الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة تفصيليه منه- تصدير "ذهب خام، وتليفزيونات، وسيارات لنقل الأشخاص، وبطاطس وأثاث".

 

ومقارنة بالنصف الأول من العام الماضى، ارتفعت الصادرات المصرية للإمارات من 1.2 مليار دولار فى أول 6 أشهر من 2016 إلى 1.5 مليار دولار خلال الستة أشهر الأولى من العام الجارى.

 

وعن حجم الواردات من دولة الإمارات، أشار جهاز الإحصاء فى تقريره إلى أن قيمة واردات مصر من دولة الإمارات خلال النصف الأول من العام الجارى، بلغت 446.1 مليون دولار، مقابل 441.2 مليون دولار خلال ذات الفترة من العام الماضى.

 

يذكر أن اليوم شهد أول أيام زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الإمارات، والمقرر أن تستمر لمدة يومين، فى إطار التشاور والتنسيق بين القاهرة و"أبو ظبى" فى مختلف القضايا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة