موجز أخبار الساعة6.. السيسي يوجه الحكومة بدعم صغار المستثمرين ورعايتهم

الأحد، 24 سبتمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة6.. السيسي يوجه الحكومة بدعم صغار المستثمرين ورعايتهم الرئيس السيسي خلال اجتماعه برئيس الحكومة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، فى مقدمتها توجيه الرئيس عبد السيسي للحكومة بدعم صغار المستثمرين وإنشاء كيانات كبرى لرعايتهم.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

الرئيس يوجه الحكومة بوضع خطة لدعم صغار المستثمرين وإنشاء كيانات كبرى لرعايتهم.. السيسى يتابع المشروعات المشتركة بين قبرص واليونان قبل قمة نوفمبر.. ويستمع لخطة وزارة التموين بشأن تطبيق منظومة الخبز الجديدة

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء "الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين"، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

 

الرئيس السيسي يتوجه إلى الإمارات غدا فى زيارة رسمية لمدة يومين

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي غداً الإثنين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة فى زيارة رسمية تستغرق يومين.

 

الإحصاء: ارتفاع عدد السكان لـ93.6 مليون نسمة فى أغسطس 2017

فى نشرته المعلوماتية لشهر سبتمبر الجارى، أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء استمرار ارتفاع عدد السكان حتى شهر أغسطس الماضى، والذى سجل 93.6 مليون نسمة، فيما أعلنت الساعة السكانية، الآن، عدد سكان مصر بـ93.5 مليون نسمة، وهو ما يشير إلى ارتفاع عدد الوفيات خلال الأسابيع الماضية "منذ نهاية أغسطس وحتى الآن" عن عدد المواليد، والذى أدى لانخفاض عدد السكان، الآن، عن الرقم الذى سجله شهر أغسطس الماضى.

 

رسميا.. القاهرة وروما بتمثيل دبلوماسى "كامل العدد" .. الرئيس الإيطالى يستقبل السفير هشام بدر لتسلم مهام عمله.. ويؤكد: ملتزمون بالتعاون فى كل المجالات.. والرئيس السيسي لن ينسى مواقف إيطاليا الداعمة لشعب مصر

بعد أكثر من عام على غياب التمثيل الدبلوماسى الكامل بين البلدين، قدم السفير هشام بدر، أوراق اعتماده للرئيس الإيطالى سيرجيو ماتريلا، ليتسلم مهام عمله سفيرا لدى روما، بعد ما يقرب من أسبوع على عودة السفير الإيطالى جيامباولو كانتينى، إلى القاهرة.

 

خالد صلاح يكتب: لماذا تبقى صورة مصر جريحة فى الخارج رغم إنجازات الرئاسة فى العلاقات الدولية؟

أعيد عليك هنا حديثًا مكررًا، كررناه كثيرًا، لكننا لم نفعل شيئًا، أعدناه على أنفسنا، لكننا لم نحرك ساكنًا، أقول لك ما قلناه جميعًا لأنفسنا بعد ثورة يونيو، قلنا لأنفسنا: إنه لم تعد العلاقات الدبلوماسية بين الأمم، أو صورة الدول والشعوب فى الخارج مسؤولية فردية للحكومات وحدها، هذه العلاقات تحتاج إلى ما هو أكثر من جهد حكومى، وما هو أوسع من سفارة محدودة الإمكانيات المادية أو البشرية، وما هو أهم من إعلان مدفوع الأجر فى صحيفة دولية، أو لافتة دعائية فى ميدان عام فى لندن أو برلين أو نيويورك.

 

36103-قضيه-احداث-الدفاع-الجوى-(5)

بالصور.. المؤبد لمتهمين والمشدد 7 سنوات لسيد مشاغب و4 آخرين بـ"أحداث الدفاع الجوى"

قضت الدائرة 9 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد لمتهمين اثنين، والمشدد 10 سنوات لثلاثة متهمين، والمشدد 7 سنوات لسيد مشاغب و4 آخرين، والسجن 3 سنوات لثلاثة متهمين، وبراءة متهمين اثنين، والحبس سنتين لمتهم، فى اتهامهم بأحداث استاد الدفاع الجوى، والتى وقعت قبل مباراة كرة القدم بين الزمالك وإنبى باستاد الدفاع الجوى، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعاً من نادى الزمالك.

 

رئيس القابضة لمصر للطيران: تحديث أسطول الشركة بـ38 طائرة بـ60 مليار جنيه

أكد صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن خطة الشركة تسير نحو تحديث الأسطول خلال الفترات المقبلة، وأنه سيتم توقيع صفقة شراء 38 طائرة جديدة، منها 27 طائرة متوسطة و6 طائرات من الطراز العريض، وسوف تستمر الصفقة حتى عامى 2020 - 2021.

 

التعليم: التقديم للمدارس اليابانية 26 سبتمبر.. وبدء الدراسة أول أكتوبر

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أنه سيتم بدء التقديم فى المدارس اليابانية يوم 26 سبتمبر الحالى، على أن تبدأ الدراسة يوم 1 أكتوبر المقبل، حيث تدخل الخدمة 5 مدارس يابانية.

 

مظاهرة للجالية العربية أمام الأمم المتحدة فى جنيف ضد تمويل قطر للإرهاب

شارك أبناء الجالية العربية من المقيمين فى فرنسا وبلجيكا وسويسرا، اليوم الأحد، فى تظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة، فى جنيف، تنديدا بالدعم القطرى للإرهاب، ودورها فى تمويله بالمنطقة العربية وزعزعة الأمن والاستقرار فى دول المنطقة.

 

بيان للداخلية يكشف تفاصيل ضبط 89 أمبول كوكايين بحوزة فتاة أجنبية بالمطار

أفادت وزارة الداخلية، فى بيان اليوم الأحد، بأن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، تمكن بالاشتراك مع شرطة ميناء القاهرة الجوى، من ضبط فتاة تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية حال قدومها للبلاد وبحوزتها 89 أمبولا يشتبه أن تكون لمادة الكوكايين.

 

"خير بلدنا بيزيد".. إطلاق 7 ملايين ذريعة سمكية فى بحيرة ناصر بأسوان.. "الثروة السمكية": هدفنا توفير البروتين للمواطن المصرى.. تنمية السد العالى: زيادة الإنتاج لـ15 ألف طن سنوياً.. المحافظ:صيانة 19 وحدة نهرية

لم يمض يوماً حتى يخرج فيه الصيادون عشرات الأطنان من الأسماك فى بحيرة ناصر خلف السد العالى بمحافظة أسوان، ليثبت أن خير مصر ما زال يفيض على شعبها مع مرور الأيام والسنين، وأن ما خلفه الأجداد من مشروعات عملاقة كالسد العالى ظل حاضرها يلقى بثماره حتى اليوم.

 

بالصور.. سفير رواندا خلال زيارته لمتحف النيل بأسوان: السيسي لم شمل الأفارقة

استقبل متحف النيل بأسوان، اليوم، الأحد، السفير الرواندى بالقاهرة الشيخ صالح هابيمانا، خلال جولة سياحية بالمحافظة.

 

قطر تستعين بشركات إسرائيلية لزيادة استثماراتها فى البنية التحتية.. المعارضة القطرية تكشف: 12 ضابطا بالموساد يدربون المتطرفين داخل الإمارة لتخريب الدول العربية.. ورجل أعمال إسرائيلى يضخ 243 مليون دولار استثمارات

كشفت تقارير غربية عن لقاءات عقدت فى الأيام القليلة الماضية بين مسئولين قطريين وشركات إسرائيلية لدعم الاستثمار الإسرائيلى فى البنية التحتية داخل قطر إلى جانب البحث عن آلية لتمويل عدد من الصحف والمؤسسات الإعلامية داخل الإمارة خاصة أن قناة الجزيرة هى القناة الوحيدة فى المنطقة العربية التى تستضيف إسرائيليين على شاشاتها وتحاورهم واستضافت المتحدث العسكرى الإسرائيلى أكثر من مرة.

 

"اليمين المتطرف" يدق برلمان ألمانيا لأول مرة.. ميركل تواجه حزب "البديل" و"الاشتراكى الديمقراطى" فى الانتخابات التشريعية.. توقعات بفوز المرأة الحديدية .. وترقب عالمى لمن يتولى كرسى المستشارية

 

يراقب العالم اليوم الأحد، الانتخابات التشريعية الألمانية باهتمام لم يسبق له مثيل، وسط مشهد ساخن ومرتبك، حيث تقف ألمانيا أمام نقطة مفصلية فى تاريخها، ما بعد الحرب العالمية الثانية، إذ قد يصبح حزب ينتمى إلى أقصى اليمين أكبر قوة معارضة فى البرلمان، لأول مرة منذ ستينيات القرن العشرين.

 

الدكتور كريم أبوالمجد رائد زراعة الأمعاء فى حواره لـ"اليوم السابع": الرئيس السيسى وعدنى بإنشاء معهد لزراعة الأعضاء خلال العامين المقبلين.. ويؤكد: الجراحة تتكلف 500 ألف دولار بأمريكا وأجريها مجانا فى مصر للفقراء

الدكتور كريم أبو المجد اسم مصرى سطع فى العالم كله فهو أستاذ ورئيس قسم الجراحات الدقيقة ورائد عمليات زراعة الأمعاء بمركز زراعة الأعضاء كليفلاند كلينك الأمريكي، لقبه الأمريكان بالساحر المصرى داخل غرفة العمليات لإنجازاته المتفردة فى التعامل مع الحالات الحرجة التى تحتاج له دون سواه من الأطباء، وقرر ألا يحرم مصر من علمه فخصص لها فترات من العام لإجراء عدد من الجراحات الدقيقة، وكان لـ"اليوم السابع" حوار معه فى إحدى هذه الزيارات التى لا يستمر فيها إلا لأيام معدودة.

 

"بارزانى" يتحدى المجتمع الدولى ويدعو الأكراد للتصويت على الانفصال غدا

دعا مسعود بارزاني شعب كردستان إلى التوجه غدا إلى صناديق الاقتراع، مؤكدًا أنه أيًا كان الثمن فهو أهون من الانتهاء لمصير مجهول أسود، حسب تعبيره.

 

السفارة السعودية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطنى الـ87 للمملكة مساء اليوم

تقيم السفارة السعودية بالقاهرة، فى الثامنة من مساء اليوم الأحد، حفل استقبال فى أحد مقرات البعثة الدبلوماسية المصرية، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطنى الـ87 للمملكة العربية السعودية، الذى يحل فى 23 سبتمبر من كل عام.

 

علماء يكتشفون مضادا جديدا للإيدز.. ويؤكدون: يمكنه منع الإصابة بالمرض

كشفت مجلة “science“، تقريرا أفاد بنجاح العلماء فى تصنيع مضاد يهاجم 99% من سلالات فيروس نقص المناعة المكتسبة، ويمكن أن يمنع الإصابة بالعدوى، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

 

الفنانة بشرى لـ"ست الحسن": 50 ألف دولار للفيلم الفائز بمهرجان الجونة

قالت الفنانة بشرى، مؤسس مشارك ومدير عمليات مهرجان الجونة السينمائى، إن بطولة "الجونة" للاسكواش كانت بمثابة الانطلاقة الحقيقية لمهرجان الجونة السينمائى، مؤكدة أن الرياضة خدمت السينما بشكل غير مباشر، عبر بطولة رياضية ناجحة استطعنا من خلالها الوصول إلى ما نحن فيه الآن.

 

بالصور.. ميركل وزوجها يدليان بصوتيهما فى الانتخابات التشريعية الألمانية

أدلت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الأحد، وزوجها، يواكيم سوير، بصوتيهما فى الانتخابات التشريعية، التى تحسم تحديد الحزب المقرر أن يشكل الحكومة، ومن سيتولى منصب المستشار، بعد نهاية الولاية الثالثة لها، والتى تطمح فى قيادة بلادها لفترة رابعة، لمدة أربع سنوات جديدة.

 

مكافآت خاصة للاعبى الأهلى بعد التأهل لنصف نهائى دورى الأبطال

قرر النادي الاهلي صرف مكافآت مالية خاصة للاعبي الفريق بعد التأهل إلى الدور نصف النهائى لدورى ابطال افريقيا وتقديم مستوى متميز داخل المستطيل الأخضر خاصة فى الشوط الثانى.

 

المنتخب يضم سعد سمير لقائمة الكونغو بعد الاطمئنان على إصابته

استقر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، على ضم سعد سمير مدافع الأهلى لقائمة المنتخب فى مباراة الكونغو المقبلة فى تصفيات المونديال.

 

وفاة هالة سرى زوجة كابتن مصر والأهلى مصطفى عبده

توفيت منذ قليل هالة سرى ، زوجة مصطفى عبده نجم الأهلى والمنتخب الوطنى السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة