غضب المثقفين بعد إيقاف الشيخ إيهاب يونس: الزى الأزهرى منزلش فى القرآن

الأحد، 24 سبتمبر 2017 10:00 م
غضب المثقفين بعد إيقاف الشيخ إيهاب يونس: الزى الأزهرى منزلش فى القرآن المنشد ايهاب يونس
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار قرار وزارة الأوقاف، بوقف المنشد الدينى إيهاب يونس، موجة من السخط بين عدد من المثقفين على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، والذين وصفوه بالقرار المحزن.

وكانت وزارة الأوقاف المصرية، قررت الجمعة، منع الشيخ الأزهرى إيهاب يونس، من الخطابة والإمامة والدروس الدينية، بعدما أدى أغنية "لسه فاكر" لأم كلثوم مرتدياً الزي الأزهري على إحدى الفضائيات المصرية، وأحالته للتحقيق نظرا لقيامه بأعمال تتنافى مع طبيعة عمل الإمام ومقتضيات واجبه الوظيفي، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وقال الشاعر والقاص شحاتة العريات فى تدوينه له "طول عمر المشايخ بيغنوا يا مولانا بالزي الأزهري دون غضاضة، ثم إن (الزي الأزهري) منزلش ف القرآن ولا هوه سنة !! دا مجرد تمييز شكلي لدارسي هيئة معينة، ومكون من خليط من أزياء الترك والشوام والمغاربة ع الجلابية الفلاحي المصرى".

شحاتة العريان
شحاتة العريان

بينما قال الكاتب والروائى على المقرى "ماذا تتوقعون سيكون موقف ست الكل أم كلثوم لو عاشت إلى هذا الزمن الهزيل وعرفت أن الأزهر منع الشيخ إيهاب يونس من الخطابة والإمامة والدروس لأنّه غنى في التلفزيون أغنية لها؟ هل هذه هي مصر العظيمة، مصر التنوير والثقافة والحرّية؟ "لسه فاكر كان زمان".

على المقرى
على المقرى

فما عبرت الكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب عن حزنها حيث قالت "أحزنني جداً خبر إيقاف الشيخ الأزهري "إيهاب يونس"، فقط لأنه غنى لستنا أم كلثوم في برنامج تلفزيوني! ألم يغني الشيخ محمد عمران لأم كلثوم! وزوجة الشيخ مصطفى إسماعيل كانت تعزف البيانو، والشيخ الصيفي ومحمد رفعت والمنشاوي جاهروا بحبهم للموسيقى، وصداقتهم لأئمتها في زمانهم.. مالكم كيف تحكمون؟!.

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب

من جانبه قال الكاتب والمؤرخ سامح الزهار "الشيخ النقشبندي كان متيم بأم كلثوم وغنى لها، والشيخ محمد رفعت كان أكثر رجال عصره معرفة بالموسيقى الكلاسيك، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد كان عازف عود مميز.. عندما كانت مصر أم الدنيا#ضد_ايقاف_ايهاب_يونس".

سامح الزهار
سامح الزهار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

خطاب ابو انس

من يدافع عنه

اولا يا مولانا انت قدوة لشبابنا لابد من الوقار والهيبة فى بيتك اعمل اللى تعمله وبعدين شوفوا مين اللى بيدافعوا عنه لتعرفوا من وماذا يراد بمصر واهلها ودينها هل تريدونها تونس اخرى تبدل وتغير شرع الله ام ماذا تريدون

عدد الردود 0

بواسطة:

عادى

ولا تزعلوا بدل حلقات حفظ القرأن نخليها مسابقات زى ستار اكاديميى وذا فويس

حسبى الله ونعم الوكيل تكفى

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف فوزي

رفقا بلأزهر

يا من تريدون هدم الأزهر انتم تعرفون قيمته وتعلمون جيدا انه المنارةالاسلامية الوحيدة في العالم فليعلم الجميع ان احترام الزي الأزهري هو من احترام الأزهر نفسه واحترام الأزهر ومشايخه هو من احترام الاسلام فان كان الرجل يريد ان يغني فليرتدي اي زي آخر ويترك الأزهر وشأنه انما هو اراد فتنة بالأزهر كفانا الله واياكم شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

هو دة تغير الخطاب الدينى ؟؟؟!!!!!!!

ياجماعة اهتمو بالحشو اللى موجود فى كتب الفقة والسنة اهتمو بتنظيف كتب الازهز التى تتحدث على القتل وتنشهر الجهل --من هذا التعليق ارسل تحية للاستاذ/ اسلام البحيرى وكل من اجتهد فى التنوير وتغير المفاهيم الخطاء فوقو يا ازهرين !!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

مثقفين ؟؟؟؟

حلوة أوى غضب المثقفين دى .... إنتوا أبعد مايكون من الثقافة .... كل زى رسمى ليه هيبته يامثقف منك له ... اللبس العسكرى له هيبته وماينفعش اللى يلبسه يقعد يترقص ويغنى مثلاً ... ولبس روب الدكتوراه كذلك ..... الخ... فما بالكم باللبس الأزهرى يامتعلمين يابتوع المدارس أل مثقفين أل ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

munir

الزى الازهرى لة احترامة ..

المفترض المدافعون عنة ينكسفوا من انفسهم الزى الازهرى لة احترامة واعجبنى التعليق الاول شوفوا مين اللى بيدافعوا عنه لتعرفوا من وماذا يراد بمصر واهلها ودينها.قرار الازهر محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

saad

الزي هو المشكله

الاعتراض ليس علي غناءه ولكن الاعتراض علي غناءه بالزي الازهري ولا لماذا لمنا صافيناز عندما رقصت بعلم مصر ليس تعصب ولكن احترام

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لا حول ولا قوة إلا بالله

الزى الازهرى يدل على ان صاحبه ذو تقوى وورع وإنه يحمل كتاب الله وكفى به شرفا ويعرف سنة رسول الله ولا يأتى بالمنكر من القول والفعل لانه قدوة لكل من يريد الطريق الى الله فهو الخبير بذلك وبالتالى ان اراد هو غير هذا الشرف وابتغاه فى طريق غير هذا فليخلع هذا الزى وهذه صحيفته يكتب بها ما يشاء والا فليستغفر الله ولا يدع زبانية جهنم تجره الى هذا الطريق.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصري

ههههههه..في) المسقفين دول 😱😱😱😱👻👻👻

😱😱😱😱😱😱👻👻👻

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود مرغني

اختلاف

مع اختلا فنا الشديد مع الشيخ المغني لكن هناك امور اهم من ذلك خطباء الوزارة الذين لايفقهون شيئا في امور الدين ولا حتي امور الدنيا وان كثيرا من الخطباء من خرج الوزارة اكثر تاثيرا واكثر جماهيرية شوف لك حل يامولانا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة