حجب جائزة هيكل للصحافة فى أولى دوراتها والاكتفاء بجوائز تشجيعية

الأحد، 24 سبتمبر 2017 03:22 م
حجب جائزة هيكل للصحافة فى أولى دوراتها والاكتفاء بجوائز تشجيعية حفل جائزة هيكل
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية حجب جائزة هيكل للصحافة التى تقام لأول مرة هذا العام والاكتفاء بمنح جوائز تشجيعية لبعض المواهب المتميزة.
 
وبرر مجلس أمناء الجائزة هذا القرار بقوله "نظرا لحداثة الجائزة، ولتأخر الإعلان عنها، ولاقتصار المنافسة على الأعمال التى يتقدم بها أصحابها، ارتأت لجنة التحكيم أن عدد الأعمال المشاركة، خاصة من الصحفيين العرب لا يوفر منافسة حقيقية واسعة تسمح باختيار ملائم، ولذا قررت حجب الجائزتين لهذا العام".
 
وتمنح المؤسسة التى أنشئت قبل عشر سنوات وتحمل اسم الكاتب الصحفى المصرى الراحل جائزتين (للسبق الصحفى) و(التحقيق الاستقصائى) قيمتها 250 ألف جنيه (نحو 14 ألف دولار).
 
واقتصر حفل الجائزة الذى أقيم مساء أمس السبت فى ذكرى ميلاد الكاتب الصحفى الراحل بالمسرح الصغير فى دار الأوبرا المصرية على توزيع ثلاث جوائز تشجيعية قيمتها 200 ألف جنيه (نحو 11 ألف دولار).
 
وحصل على الجوائز غادة محمد الشريف من صحيفة (المصرى اليوم) عن أعمالها المرتبطة بحقوق المرأة، وأحمد حسن من صحيفة (الوطن) عن تغطية الحروب كمراسل صحفى ميدانى، ومحمد بصل من صحيفة (الشروق) عن تغطيته للشؤون القضائية.
 
وتقول المؤسسة التى أنشئت فى مارس 2007 إنها تهدف إلى تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفى وتعريفهم بآخر التطورات فى الصحافة العالمية مع التركيز بشكل خاص على الأجيال الشابة من الصحفيين وتشجيع ورعاية الحوار وتبادل الخبرات بين الصحفيين فى مصر والعالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة