أكرم القصاص - علا الشافعي

بتحس بزغللة فى عينك.. اعرف السبب عشان تعالجها صح

الأحد، 24 سبتمبر 2017 10:00 ص
بتحس بزغللة فى عينك.. اعرف السبب عشان تعالجها صح اسباب زغللة العين
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرؤية المزدوجة أو ما يعرف باسم زغللة العين، حالة تصيب العين فيصبح المصاب يرى صورتين للجسم الواحد بدلا من أن يرى صورة واحدة.        

وأوضحت الدكتورة نضار حسن أخصائى طب وجراحة العيون، أن الأمراض التي تصيب القرنية تؤدي غالباً إلى الإصابة بالرؤية المزدوجة في عين واحدة فقط وعند تغطية العين المصابة تختفي الرؤية المزدوجة، كما أن أمراض المخ تعد أحد أسباب زغللة العين، لأن  الأعصاب التي تتحكم في العين مرتبطة مباشرة بالمخ، وتعد السكتات الدماغية، وزيادة الضغط داخل المخ بسبب صدمة أو نزيف أو عدوى، وأورام المخ، والصداع النصفى، أبزر الأمراض التى تصيب المخ.

وأوضحت طبيبة العيون فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أنه يمكن أن تحدث الرؤية المزدوجة وحدها بدون أى أعراض أخرى و لكن من الممكن أن يصاحبها بعض الأعراض مثل: صداع، غثيان،  ضعف في حركة العين، تخاذل جفون العين، اختلال فى عين واحدة أو العينين معاً أو حول العينين ،  ألم حول العينين و فى منطقة الحاجبين.

وأشارت طبيبة العيون إلى أن علاج زغللة العين يتحسن فى كثير من الأحيان عند علاج السبب، إذ يحدد الطبيب بعد الفحص نوع المرض المصاب به الشخص، ثم علاجه جراحيا أو من خلال الأدوية ، ولكن إذا لم ينجح فى علاج الرؤية المزدوجة فستساعده الأدوية على التعايش معها و قد يحتاج البعض أيضاً لاستخدام غطاء للعين أو نوع معين من النظارات prism glasses لتقليل تأثير الرؤية المزدوجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة