بالصور .. محافظ الشرقية يشرح للطلاب الحصة الأولى عن مفهوم المواطنة

الأحد، 24 سبتمبر 2017 11:32 ص
بالصور .. محافظ الشرقية يشرح للطلاب الحصة الأولى عن مفهوم المواطنة اللواء خالد سعيد وسط الطلاب
المحافظات – فايزة مرسال – فتحية الديب - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم الأحد، عدد من المدارس منها مدرسة "طلبة عويضة" الإبتدائية، التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، حيث قام بمشاركة تلاميذ المدرسة تأدية تحية العلم والسلام الوطني.

وهنأ المحافظ، التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس ببداية العام الدراسي الجديد، متنميًا التوفيق للتلاميذ في جميع مراحل التعليم المختلفة، كما اطمأن على توزيع جميع الكتب المدرسية وتسليمها للطلاب.

وشدد المحافظ، فى بيان له اليوم الأحد، على مسئول التعليم بضرورة وضع خطة مرور لكل مدير إدارة تعليمية؛ للمرور على المدارس ومتابعة العملية التعليمية، وإعداد تقارير يومية لمتابعة العمل وتقييم الأداء.

وحضر محافظ الشرقية، الحصة الأولى، والتي خصصت لتعريف المواطنة، حيث قام بنفسه بشرح مفهوم المواطنة للتلاميذ، لُيعلي من قيمة حب الوطن وغرس قيم الولاء والانتماء في نفوس التلاميذ.

وأدار المحافظ، مع التلاميذ، حوار هادئ، حيث طالبهم بالجد والاجتهاد في تحصيل دروسهم، وعدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد؛ ليكونوا نماذج مشرفة يفخر بهم المجتمع، فيما اصطف تلاميذ المدرسة على الجانبين حاملين أعلام مصر مرحبين بزيارة المحافظ لمدرستهم.

كما استقبلت اليوم الأحد مدارس أسوان طلابها بأجواء احتفالية ، خاصة لطلاب الصف الاول الابتدائي وطلاب رياض الأطفال.

حيث إستقبلت مدرسة مجمع هميمي الجبلاوي الابتدائية تلاميذ الصف الأول الابتدائي  بوضع بالونات على أدراجهم  لتقليل رهبة الدراسة.

كما شهدت اليوم العملية التعليمية في كافة المدارس بجنوب سيناء حالة من الهدوء حيث انتظم 33450 طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية في 307 مدرسة.

وحضر اللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة نائبا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وبرفقته محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء وعلي حسن مدير إدارة طور سيناء التعليمية و المحاسب فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، طابور الصباح بين طالبات مدرسة السيدة خديجة بطور سيناء واستمعوا إلي الإذاعة المدرسة من الطلاب التي تحث علي الانتماء للوطن والاهتمام بالدراسة منذ اليوم الأول .

وهنأ عيسي الطالبات بالعام الدراسي الجديد وحث الطلاب علي بذل الجهد في استذكار الدروس والحرص علي التفوق وحصاد أعلى الدرجات ، مؤكدا أن أى مؤسسة تعليمية قائمة علي الانتظام والانضباط ، ولذلك سيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسى وتحقيق مبدأ الثواب والعقاب منذ اليوم الأول ،وحث الطالبات علي ضرورة الالتزام بالحضور والانتظام والحرص علي التفوق والاهتمام بنظافة المدرسة والأنشطة.

من جانبه أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ،أنه لاتراجع عن برنامج مكافحة الدروس الخصوصية خاصة بعد قيام الوزارة  العام الماضي بمبادرة " مصر بلا دروس خصوصية "، ووجدنا البديل بمجموعات تقوية بشكل جديد بحيث يختار المعلم الذى يريد أن يلتحق بمجموعته حتى ولو لم يكن من مدرسي مدرسته ، بالإضافة إلي اختيار المدرسة القريبة من منزلة.

وطالب أولياء الأمور ومجلس الأمناء بالمساهمة في نجاح مجموعات التقوية ، موضحا أنه تم الانتهاء من 70% من انشاءات المدرسة اليابانية ومن المنتظر الانتهاء من الأعمال حتى تدخل الخدمة.

20170924-02

محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد

20170924-01

محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد

طلاب جنوب سيناء (2)
طلاب جنوب سيناء 

 

وضع بالونات علي أدراج تلاميذ أولي ابتدائي  (1)
وضع بالونات علي أدراج تلاميذ أولي ابتدائي 

 

وضع بالونات علي أدراج تلاميذ أولي ابتدائي  (3)
وضع بالونات علي أدراج تلاميذ أولي ابتدائي 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة