أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب بدير عبدالعزيز: سحبت قانون منع الأسماء الأجنبية نهائيًا من البرلمان

الأحد، 24 سبتمبر 2017 03:30 ص
النائب بدير عبدالعزيز: سحبت قانون منع الأسماء الأجنبية نهائيًا من البرلمان بدير عبد العزيز عضو مجلس النواب
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بدير عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، إنه سحب مشروع قانونه الخاص بمنع الأسماء الأجنبية الذى تقدم به فى دور الانعقاد الماضى، وذلك بشكل نهائى، والذى يهدف للقضاء على ظاهرة تسمية الأطفال بأسماء أجنبية ليس لها أصل عربى، ومعاقبة الوالد أو ولى الأمر إذا أصر على التسمية.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن سحب القانون يأتى بعد أن أثار جدلاً كبيرًا فى الوسط السياسى، مؤكدًا أنه كان هناك بعض التحفظات الكثيرة على القانون، وخاصة من الأقباط وآخرين، وهو ما جعله يحترم رغبة الجميع فى ذلك، وقرر سحب القانون من مجلس النواب بشكل نهائى.

 

كان النائب قد تقدم فى دور الانعقاد الماضى، بمشروع قانون يقضى بمنع تسمية الأطفال بأسماء أجنبية ليس لها أصل عربى، ومعاقبة الوالد أو ولى الأمر إذا أصر على التسمية، موضحًا أن القانون يهدف لمنع توثيق تلك الأسماء الغريبة عن المجتمع الشرقى والعربى، وتغريم الوالد فى حالة الإصرار على التسمية بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على 5 آلاف، وبالحبس مدة لا تقل عن 24 ساعة ولا تزيد عن 6 أشهر، أو إحدى هاتين العقوبتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

مثال حي للرجعية والتخلف

من قصيدة لي عن مصر وشعبها: يا مَوْطنيْ قدْ أُتــيْـحتْ فُرْصَـةٌ***فلـْنَغْتنمْهــا ونـُـعْليْ الـْـحـَاضِــرَا. فاعْصِفْ لتمْحيْ عَـدُوّاً كامِـنــَــاً***وانـْـهِ الـتـّخَلــّـفَ واقْطعْ دابِرا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

مرض وغباء

اكيد اتعالجت بعد هذا الهبل اللى اقترحتة . ربنا يتم شفائك . وينموا عقلك . وتفكر فى حاجة تفيد الوطن . بدل هذة المهاترات المرضية .

عدد الردود 0

بواسطة:

ت

دخل ازاى مجلس الشعب هذا النايب.😱...دى خيبه ما بعدها خيبه ...استمراره ٥ سنوات فى البرلمان

😱 مشمش 😱

عدد الردود 0

بواسطة:

ehab.aziz

مشاكل البلد

مشاكل البلد كلها مفيش من بطالة - غلاء اسعار - عشوائيات - تلوث - فوضي

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

النائب بدير عبدالعزيز: سحبت قانون منع الأسماء الأجنبية نهائيًا من البرلمان

عندما يصحح النائب خطأ جسيم ارتكبه فأنه يستحق التقدير لا الهجوم

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

المجلات

يجب على الدولة فرض اسماء عربية على المحلات وذلاك لعدم فرنجة الوطن ويكفي فخرك بلغتك

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن عربي

مصر عربية 100 %

انا اوافق الاستاذ بدير في الراي لابد من الحفاظ على التراث والاصول لان هذة الظاهرة ذهبت بمصر الى الهاوية وانحدرت اصول مصر من العرب الى شعب مجهول الهوية

عدد الردود 0

بواسطة:

وطني

رداً على مواطن عربي

مصر مين اللي "انحدرت اصول مصر من العرب الى شعب مجهول الهوية" يا مجهول الأصل؟ مصر طول عمرها عندها هوية واضحة مصرية أصيلة مهما جار عليها الغُزاة، مضاعتش ولا حتضيع، عاجبك العرب وفقرهم العقلي والثقافي والحضاري روح عيش معاهم فيها، إفرح لك بالبترول كام سنة ولما يخلص الصحراء حتلمك إنت وهما، إنما مصر ليها تراثها وليها حضارتها اللي مهما حاول اللي شبهك يطمسه مش حيقدروا، متفتكرش إن حضارات البترول والعقول الفارغه تسوى ولو حتى سنة من السنين العجاف اللي عدوا على مصر، جتكوا القرف بلاوي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة