الصحة تطلق حملة "السرايا الصفرا" للتوعية بخدمات الصحة النفسية أكتوبر المقبل

الأحد، 24 سبتمبر 2017 11:05 ص
الصحة تطلق حملة "السرايا الصفرا" للتوعية بخدمات الصحة النفسية أكتوبر المقبل مستشفى العباسية - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إطلاق حملة بعنوان "السرايا الصفرا" خلال شهر أكتوبر القادم للتوعية والتعريف بخدمات الصحة النفسية التى تقدمها الوزارة من خلال المستشفيات التابعة للأمانة فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة سيتم تنفيذها من خلال 18 مستشفى للصحة النفسية، بمناسبة اليوم العالمى للصحة النفسية الذى يوافق العاشر من شهر اكتوبر فى كل عام.

وأشار " مجاهد " إلى أنه تم اختيار عنوان الحملة وهو "السرايا الصفرا" ، نظرا لأنه اسم دارج فى المجتمع ومرتبط  بالمستشفيات النفسية وخاصة مستشفى العباسية للصحة النفسية ، وتهدف الحملة لازالة الوصمة عن المرض النفسى وذلك من خلال فعاليات تقيمها الامانة بالتعاون مع جهات عديدة.

وفى هذا الإطار تم تنظيم حملة  يوم 15 ديسمبر 2017 أقامتها إدارة الإعلام والتثقيف الصحى بحديقة الطفل،  للتوعية بمرض الاكتئاب وكيفية مواجهة آثاره ومنها أفكار الانتحار إذا ما انتابت المريض، وقد شهدت الفعالية إقبالا كبيرا من المترددين على الحديقة وكان فى انتظار تساؤلاتهم مجموعة من المتخصصين فى الطب النفسى.

كما تم تنظيم ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة بصلاح سالم عن الاضطراب النفسى وهو "الاضطراب الوجدانى ثنائى القطب"  من خلال عرض فيلم روائى وأعقبه مناقشة مفتوحة مع الحاضرين عن المرض النفسى مع طبيب متخصص.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة