الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع " داعش" فى دير الزور

الأحد، 24 سبتمبر 2017 01:22 م
الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع " داعش" فى دير الزور تنظيم داعش الإرهابى
موسكو ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة الدفاع الروسية صورا تدل على تواجد آليات تابعة للقوات الخاصة الأمريكية فى المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" فى ريف دير الزور الشمالى.

وأعلنت الدفاع الروسية، فى بيان، نشرته اليوم الأحد، حسبما أفاد الموقع الإلكترونى لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن القوات الأمريكية تضمن لعناصر قوات سوريا الديمقراطية المرور دون أى عوائق عبر مواقع لـ"داعش" على طول الضفة اليسرى لنهر الفرات.

وأوضحت البيان أن الصور، التى تم نشرها التقطت من الجو فى مناطق انتشار "داعش" خلال الفترة 8 ــ 12 سبتمبر الجارى، وتظهر العديد من عربات "همر" الأمريكية عند النقاط المحصنة التى أقامها التنظيم.

وأشارت الدفاع الروسية إلى غياب أى آثار لاقتحام القوات الأمريكية لهذه المواقع أو قصف طيران التحالف الدولى لها، حيث لم تتخذ عناصر الجيش الأمريكى أى إجراءات وقائية لحماية مواقعها.

وأضافت فى بيانها "أن هذا لا يدل إلا على أن العسكريين الأمريكيين يشعرون بالأمان فى المناطق الخاضعة للإرهابيين".

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى ،التى توجه فيها وزارة الدفاع الروسية اتهامات إلى العسكريين الأمريكيين بالتواطؤ مع منظمات إرهابية فى سوريا.

فقد اتهمت موسكو قبل أيام بالوقوف وراء هجوم شنه مسلحو "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) على مواقع للجيش السورى فى ريف حماة الشمالى الشرقى قرب الحدود الإدارية مع محافظة إدلب. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة