أكرم القصاص - علا الشافعي

أطعمة تعزز إنتاج الأنسولين فى الجسم بشكل طبيعى

الأحد، 24 سبتمبر 2017 09:00 ص
أطعمة تعزز إنتاج الأنسولين فى الجسم بشكل طبيعى الانسولين - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البنكرياس هو جهاز الغدد الصماء ويلعب دورا من الأدوار المهمة، إذ يجعل الأنسولين يسيطر على نسبة السكر فى الدم، وإنشاء الإنزيمات لاستقلاب الدهون والبروتينات، وعند وجود خلل فى البنكرياس يؤدى ذلك إلى مجموعة من المشاكل الأكثر شيوعا هو مرض السكر، وفقا لتقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية .
 
وفى هذا الصدد ذكر التقرير بعض الأطعمة التى تعزز إنتاج الأنسولين فى الجسم بشكل طبيعى، لأنها تعمل على  تعزيز خلايا بيتا فى البنكرياس لإنتاج الأنسولين وتساعد على التخفيف من مرض السكر وتتضمن الآتى :

1.الكرنب الأحمر 

من الخضروات التى تمنع الإصابة بالسرطان ومرض السكر، لأن الكرنب الأحمر يحتوى على  الأصباغ الحمراء الطبيعية والبيتلين الذى يساعد على خفض مستويات السكر فى الدم وتعزز إنتاج الأنسولين .

2.البامية 

غنية بالألياف الغذائية التى تساعد على استقرار مستويات السكر فى الدم وتعزيز إنتاج الأنسولين، فالبذور التى تتواجد بها مليئة بمثبطات ألفا جلوكوزيداز التى تمنع النشا من التحول إلى الجلوكوز، لذا فيمكن نقع البامية فى الماء من المساء للصباح وشرب الماء فى اليوم التالى . 

3.حبوب نبات الحلبة 

من المعروف أن الحلبة معروفة على نطاق واسع وتحتوى على مادة التريجونيلين، فهى معروفة بالنباتات القلوية التى تحد من مستويات السكر فى الدم، ويمكن استخدامها بطرق مختلفة للحد من ارتفاع مستوى السكر فى الدم كتناولها كمشروب أو إضافتها إلى السلطة . 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة