مسئول عراقى: القوات الكردية تبعد قسريا العوائل العربية من كركوك إلى ديالى

السبت، 23 سبتمبر 2017 04:22 م
مسئول عراقى: القوات الكردية تبعد قسريا العوائل العربية من كركوك إلى ديالى أسر عراقية - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد قائم مقام قضاء الخالص، بمحافظة ديالى، عدى الخدران، اليوم السبت، وجود إبعاد قسرى غير مسبوق للعوائل العربية من كركوك إلى ديالى ومدن آخرى، مشيرا إلى أن الطريق الدولى باتجاه بغداد يكتظ بعشرات العوائل حاليا.

وقال الخدران، وفقا لقناة (السومرية نيوز) - إن "إبعادا قسريا غير مسبوق للعوائل العربية فى محافظة كركوك يحدث من قبل السلطات الأمنية الكردية التى تمارس أساليب بشعة بحق العوائل تهديدا وابتزازا وإهانة".

وحمل الخدران، محافظ كركوك، نجم الدين كريم، مسئولية عمليات الإبعاد القسرى للعوائل العربية، مؤكدا أن ما يجرى هو عملية تغيير ديمجرافية واضحة ضد مكون أساسى، حيث أن أغلب العوائل المبعدة تصل إلى ديالى ومنها إلى مدن أخرى".

وكان رئيس مجلس قضاء المقدادية، بمحافظة ديالى، أعلن - فى وقت سابق اليوم - عن وصول أكثر من 80 عائلة عربية مبعدة من كركوك إلى داخل القضاء.

يأتى هذا فى الوقت الذى انتقد فيه، المجلس الأعلى للاستفتاء فى كردستان العراق، اليوم السبت، التصريحات التى صدرت من نجل رئيس الجمهورية السابق، بافل طالبانى، والتى قال فيها، إنه تم تأجيل استفتاء كردستان، وشدد المجلس، على أن الاستفتاء سوف يجرى فى موعده الموافق يوم 25 سبتمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة