رئيس أفغانستان يوجه بالتحقيق حول تسريب وثائق تمييز عرقى فى القصر الرئاسى

السبت، 23 سبتمبر 2017 03:21 م
رئيس أفغانستان يوجه بالتحقيق حول تسريب وثائق تمييز عرقى فى القصر الرئاسى الرئيس الأفغانى محمد أشرف عبد الغنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان الرئيس الأفغانى، محمد أشرف عبد الغنى، بشدة، تسريب وثائق من المكتب الإدارى للقصر الرئاسى حول وجود تمييز عرقى وعزل لموظفين غير منتمين لعرق "البشتون"، الذى يشكل الأغلبية بين أبناء أفغانستان، من المناصب الرئيسية فى القصر.

وأعلن المكتب الرئاسى - فى بيان بثته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية، اليوم السبت - إدانة الرئيس الأفغانى بقوة للتمييز العنصرى ولكافة التصرفات العنصرية التى يقوم بها أى شخص داخل مؤسسات الدولة، لافتا إلى أن عبد الغنى لطالما حظر التمييز بين أطياف الشعب الأفغانى، كما حظر أى محاولة للإضرار بالوحدة بين الشعب الأفغانى.

وأوضح أن الرئيس انتابه الحزن إزاء تقارير تتعلق بأعمال تمييز عرقى يتورط بها مسئول من المكتب الإدارى للقصر الرئاسى حينما كان الرئيس الأفغانى متواجدا فى نيويورك لحضور فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف أن عبد الغنى، أصدر تعليماته إلى مكتب النائب العام بإجراء تحقيق شامل حول تسريب التقرير وموظفى المكتب الإدارى المتورطين فى أعمال التمييز العرقى، مؤكدا أن قوة أفغانستان وازدهارها وأمنها يعتمد على الوحدة والمساواة بين المجموعات العرقية المختلفة فى البلاد.

جاء تسريب الوثائق المتعلقة بمحاولات نقل موظفين من المناصب الرئيسية فى المكتب الرئاسى الأفغانى، فى وقت سابق من الأسبوع الجارى، كما تم تسريب وثيقة تفصيلية مخصصة لتعيين موظفين محددين، وتم نشرها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل إعلام أخرى، مما أثار موجة عارمة من الغضب الشعبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة