أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس مزارع ونجليه ودجال بطوخ بتهمة التنقيب عن الآثار

السبت، 23 سبتمبر 2017 10:27 ص
حبس مزارع ونجليه ودجال بطوخ  بتهمة التنقيب عن الآثار  اللواء محمد توفيق حمزاوى مدير أمن القليوبية
القليوبية_نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مصطفى توفيق وكيل نيابة طوخ، حبس  مزارع ونجليه وشخص آخر، 4ايام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار فى منزلهم بقرية زاوية بلتان دائرة مركز طوخ. 

وأكد المتهم "السيد ع" أنه هو من أشار على بقية المتهمين، بالتنقيب عن الآثار داخل منزله، لوجود كنز، وانه من حقه هو وأبنائه،  وعلى أثر ذلك أستعان بالمتهم الرابع "دجال"، ليقوم بتحضير الجان، وتحديد مكان الكنز، والذي أكد له أن هناك كنز أثري بمنزلة يعود للأسرة السادسة عشر، لانها كانت تعيش بمنزله من قبل. 

وكان اللواء محمد توفيق حمزاوي مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من  المقدم احمد سامى رئيس مباحث مركز طوخ بلاغا من الأهالى بقيام أحد الاشخاص بالحفر داخل منزله بحثا عن الآثار تم إخطار العميد فوزي عبد ربة مأمور المركز،  فتم تشكيل فريق بحث قادة اللواء محمد الالفى مدير ادارة البحث الجنائى.

 وتوصل فريق البحث الى أن المتهمين مقيمون بقرية زاوية بلتان ويقومون بالحفر فى منزل ملك السيد ع ب 50 سنة مزارع وداهمت قوات الأمن المنزل وتم القبض على صاحب المنزل ونجليه هانى 19 سنه وسامح  23 سنه وعاطف ف م اثناء قيامهم بالحفر كما تم القبض على شخص اخر "دجال"  للقيام بارشادهم عن مكان الكنز وتبين ان المتهمين قاموا بحفر حفرة عمقها 15 مترا  وتم القبض عليهم والتحفظ على المنزل وأحيلا المتهمين للنيابة التى أصدرت قراراها السابق. 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة