اليوم.. المؤسسة العربية بالقاهرة تقعد ندوة عن إيران وعلاقاتها مع قطر

السبت، 23 سبتمبر 2017 03:47 م
اليوم.. المؤسسة العربية بالقاهرة تقعد ندوة عن إيران وعلاقاتها مع قطر خامنئى والحرس الثورى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم المؤسسة العربية الأوروبية للعلاقات الدولية، اليوم، السبت، ندوة فى القاهرة لمناقشة العلاقات العربية الإيرانية والتدخلات الإيرانية فى المنطقة، والدور المصرى فى صد هذه التدخلات، وموقف الدولة المصرية من إعادة الشرعية فى اليمن.

 

يشارك فى الندوة شخصيات عربية من الكويت والمملكة العربية السعودية ومصر، على رأسهم أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق، كما يحضر عددًا من النخب السياسية والبرلمانية من بينهم النائب محمد إسماعيل عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، والنائب عمرو أبو اليزيد، والمستشار محمود العسال.

 

وتتطرق الندوة التى ستحظى بحضور عربى وإعلامى كبير إلى الاحتلال الإيرانى من الجزر الإماراتية الثلاثة أبو طنب الكبرى وأبو طنب الصغرى أبو موسى المتنازع عليها، فى ظل التدخلات الإيرانية السافرة فى دول الخليج العربى.

 

وبخلاف الجزر الثلاثة سيناقش الحضور الدور الإيرانى وتدخلات طهران فى العراق وسوريا واليمن والبحرين، وتتناول الندوة أيضا التعريف بدولة الأحواز والأوضاع التى يعيش تحتها العرب الأحوازيين، بالإضافة إلى التطورات الحاصلة فى المنطقة العربية، والعلاقات الإيرانية القطرية المشبوهة والممتدة لسنوات وتداعياتها على المحيط العربى والخليجى فى ظل الأزمة مع الدوحة. كما ستتطرق إلى مواجهة الإرهاب فى الدول العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة