أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تستعين بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى للتنبؤ بالجرائم قبل حدوثها

السبت، 23 سبتمبر 2017 07:00 م
الصين تستعين بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى للتنبؤ بالجرائم قبل حدوثها Meng Jianzhu
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف كبير مسئولى الأمن فى الصين عن خطط الدولة لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى للتنبؤ بالجرائم والأحداث الإرهابية والاضطرابات الاجتماعية قبل وقوعها، وقال "منج جيان تشو" رئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، أن الحكومة ستبدأ فى استخدام برامج الذكاء الاصطناعى التى تستخدم التعلم الآلى واستخراج البيانات ونمذجة الكمبيوتر للتنبؤ بحدوث الجرائم والاضطراب.

وقال "منج" فى اجتماع عقد فى بكين أمس الجمعة، أن الذكاء الصناعى يمكن أن يكمل المهام بدقة وسرعة لا مثيل لها من قبل البشر، وسيحسن بشكل كبير من القدرة على التنبؤ، كما أنه سيوفر الدقة والكفاءة فى الإدارة الاجتماعية، وأضاف أنه يتعين على قوات الأمن البحث عن أنماط الهجمات الإرهابية وبناء نموذج تحليل لمساعدة السلطات على التنبؤ بالمكان الذى قد يحدث فيه الهجوم فى المستقبل.

ودعا جميع عناصر الدولة الصينية والحزب إلى تبادل البيانات مع بعضهم البعض والتعاون للاستفادة من تلك التكنولوجيا، وفقا لتقرير من موقع independent البريطانى.

جدير بالذكر أن الصين تستخدم بالفعل تقنيات حديثة مثل التعرف على الوجه فى بعض المدن الصينية، إذ يتم استخدامها فى شانجهاى من قبل الشرطة لتحديد راكبى الدراجات والمشاة الذين ينتهكون قواعد الطرق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة