أكرم القصاص - علا الشافعي

إصلاح شنطة مدرسية قديمة يغنى عن شراء أخرى جديدة

السبت، 23 سبتمبر 2017 12:47 م
إصلاح شنطة مدرسية قديمة يغنى عن شراء أخرى جديدة اصلاح الشنط
‫أسيوط - ضحا صالح - تصوير أحمد سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الفترة التى تمتد من قبل الدراسة بأسبوعين إلى ما بعد بدء العام الدراسى بأسبوع، هى موسم تصليح الأحذية والشنط المدرسية لجميع الفئات والمستويات دون تمييز، ‫وعلى الرغم من أن فترة ما قبل الدراسة تعتبر هى الموسم الأكثر رواجًا فى تصليح الشنط والأحذية المستعملة، إلا أن الأسبوع الأول من الدراسة يعد أيضًا موسمًا لتصليح الشنط الجديدة، وذلك بسبب سوء الخامة أو سوء الاستخدام من بعض التلاميذ فى الأسبوع الأول من الدراسة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الشنط والأحذية، الأمر الذى اضطر أولياء الأمور للعودة لإصلاح الشنط القديمة ودفع جنيهات بسيطة بدلا من دفع مئات الجنيهات.

 

محب وهبة وشهرته (أبو يوسف) يعمل بتصليح الشنط والأحذية، قال لـ"اليوم السابع": "قبل بدء العام الدراسى بأسبوع يبدأ موسم تصليح الشنط المدرسية والأحذية المستعملة لجميع الفئات العمرية، ويتراوح سعر تصليح الشنطة من 5 إلى 15 جنيها على حسب الشغل الذى يتم عمله فى الشنطة، وكذلك يتراوح سعر تصليح الحذاء ما بين 5 إلى 10 جنيهات، ويعتبر موسم التصليح للشنط والأحذية هو أكثر تلك الفترات ربحًا وعملا بالنسبة للعاملين بهذا المجال.

وأضاف أبو يوسف، أن الموسم يمتد حتى الأسبوع الأول من الدراسة، وذلك لأن هناك خامات رديئة من الشنط لا تحتمل الاستخدام أسبوعًا، فيحدث بها قطع أو فتق أو خلع للنعل، ويتم تصليحه.

‫وتابع : "الأحذية تعتبر من أكثر الأشياء التى تحتاج للإصلاح فى الأسبوع الأول بالدراسة، كما يتم إصلاح الشنط والأحذية بعدة طرق، منها الخياطة واللحام والترقيع واستخدام الخياطة اليديوية أو الخياطة بالماكينة، واستخدام المسامير ومواد خاصة باللحام.

ومن جانبها أكدت مايسة على إحدى أولياء الأمور، أن لديها 3 من الأبناء بالمرحلة الابتدائية والإعدادية وتشترى الأحذية فقط كل عام، بينما تشترى الشنط كل عامين وتقوم بإصلاحها فى حال وجود أى مشكلة بها، مضيفة أن الشنطة سعرها يتعدى الـ200 جنيها، ولكن إصلاح الشنطة يكلفها 10 جنيهات فقط.

وأضاف على محمود أن لديه 5 من الأبناء ويلجأ أحيانًا إلى تصليح الشنط المستعملة لاثنين أو ثلاثة من أبنائه على حسب المراحل الدراسية، فالطالب إذا كان فى مرحلة دراسية جديدة له الحق فى شراء شنطة جديدة، فيما يتم تصليح الشنطة القديمة للمرحلة الدراسية الانتقالية، أما الأحذية فيتم تصليحها للاستخدام الإضافى أو لأنها تساعد مع الأحذية الجديدة.

اصلاح الاحذية والشنط (1)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (2)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (3)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (4)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (5)
 
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (6)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (7)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (8)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (9)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (10)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (11)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (12)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (13)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (14)
 
 
اصلاح الاحذية والشنط (15)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة