خالد صلاح
}

تقنية جديدة لعلاج البهاق واستعادة اللون الأسود للشعر بمؤتمر الأمراض الجلدية بدبى

السبت، 23 سبتمبر 2017 02:23 م
تقنية جديدة لعلاج البهاق واستعادة اللون الأسود للشعر بمؤتمر الأمراض الجلدية بدبى مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثاني للأمراض الجلدية وطب التجميل
كتبت - ماجدة ابراهيم
إضافة تعليق

اختتم الدكتور خالد النعيمى نائب رئيس شعبة الإمارات للأمراض الجلدية وطب التجميل، ورئيس مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثانى للأمراض الجلدية وطب التجميل فى دبى، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر بإعلانه عن استحداث تقنية جديدة عالميا لعلاج البهاق عن طريق الجراحة والتى ستستخدم قريبا فى الإمارات.

 

وأكد " النعيمى" خلال كلمته فى مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثانى للأمراض الجلدية وطب التجميل، أن هذه التقنية تعتمد على نزع الجلد من مناطق معينة فى جسم المريض وبالطبع ستكون مناطق سليمة ليس فيها بهاق وزرعها فى الأماكن المصابة بالبهاق، كما يمكن استخدام التقتنية بأسلوب آخر عن طريق أخذ الخلايا الجلدية السليمة وتحفيزها على التكاثر فى المناطق التى لا تستجيب للعلاج بالوسائل التقليدية، مشيرا إلى أن هذه الطريقة تعتبر أملا لمرضى البهاق الذين لم يستجيبوا لعلاج الأشعاع أو استخدام الكريمات الموضعية.

WhatsApp Image 2017-09-23 at 1.38.50 PM (1)
الدكتور خالد النعيمى نائب رئيس شعبة الإمارات للأمراض الجلدية وطب التجميل

 

وذكر نائب رئيس شعبة الإمارات للأمراض الجلدية وطب التجميل، أن الأصابة بمرض البهاق فى دولة الإمارات حوالى 2% وأن هذه النسبة تتماشى مع المعدلات العالمية للإصابة، موضحاً أن التقتنية الجديدة تمت مناقشتها خلال ورشة عمل فى اليوم الثالث وختام المؤتمر.

 

ويهدف المؤتمر إلى إطلاع العالم بآخر المستجدات فى عالم طب التجميل وعلاج الأمراض الجلدية والليزر ومقاومة الشيخوخة ويشارك فى المؤتمر 20 طبيبا متخصصا من دولة الصين الشعبية بالتعاون مع العديد من الجمعيات المتخصصة على المستوى المحلى والعالمى والإقليمى .

 

ويقدم الدكتور حسن الفكهانى – أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم بكلية الطب محاضرة عن طريقة جديدة لعلاج بهاق فروة الرأس واستعادة سواد الشعر الأبيض باستخدام الليزر الكربونى ومجموعة من الأحماض ويعتبر بهاق فروة الرأس من الأمراض صعبة العلاج ولا يوجد حل نهائى لها ويتم تجربة علاج الليزر والاحماض الموضعية ونتائج نجاحة تصل إلى 75% كما أن هذه الطريقة لا تؤثر على نمو الشعر ولا يحرق بصيلات الشعر حيث تعد طريقة آمنة .

 

وعرض الدكتور مصطفى عمر من جامعة نيويورك وهو أمريكى الجنسية من أصل مصرى عن المواد الطبيعية مثل فيتامين c ومادة السيلينيوم واستخدامهم فى الوقاية من الشمس.. وتحدث الدكتور مصطفى عن هذه المادة واستخدامها فى تقوية جهاز المناعة وعمل الهرمونات داخل الجسم، وان الذين يعانون من نقص مادة السيلينيوم سيؤثر سلبا علي هوموناتهم، وقا إنه قام بتحضير بعض المواد الموضعية التى تساعد على الوقاية من الشمس وتأخر ظهور الشيخوخة المبكرة   .

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة