أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار6.. سامح شكرى: حان الوقت لاتخاذ موقف دولى ضد من يقف وراء الإرهاب

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 06:04 م
موجز أخبار6.. سامح شكرى: حان الوقت لاتخاذ موقف دولى ضد من يقف وراء الإرهاب سامح شكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، سامح شكرى يؤكد أنه حان الوقت لاتخاذ موقف دولى موحد ضد من يقف وراء جماعات الإرهاب، وانتخاب مصر لرئاسة مجموعة الـ77 والصين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..

انتخاب مصر لرئاسة مجموعة الـ77 والصين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

حضر وزير الخارجية سامح شكري اليوم الجمعة الاجتماع الوزاري السنوي الواحد وأربعين لمجموعة الـ 77 والصين، وذلك على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

1- انتخاب مصر لرئاسة مجموعة الـ77 والصين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

برزانى: العراق دولة مذهبية وليست مدنية.. واستفتاء كردستان فى يد الشعب

دعا مسعود برزانى، رئيس إقليم كردستان، سكان إقليم كردستان فى العراق إلى التوجه لصناديق الاقتراع لإبداء رأيهم في الاستفتاء، قائلا "الاستفتاء لم يعد فى يدي أو يد الأحزاب وإنما فى يد الشعب، وبغداد لم تلتزم بأى وعد من الوعود التى قطعتها لنا، ونحن على قناعة بأن الشراكة فشلت معها".

2- بارزانى

سامح شكرى: حان الوقت لاتخاذ موقف دولى موحد ضد من يقف وراء جماعات الإرهاب

شارك سامح شكرى وزير الخارجية اليوم، الجمعة، فى اجتماع وزراء خارجية المجموعة المصغرة لدول الائتلاف الدولى المناهض لداعش، الذى عقد فى نيويورك على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

3- سامح شكرى

حتى لا ننسى.. حكم لمجلس الدولة فى 2016 يفند مزاعم هيومن رايتس

بمناسبة التقرير الأخير الذى أصدرته المنظمة الحقوقية غير الحكومية "هيومن رايتس ووتش" عن مصر والادعاء الكاذب "باستخدام التعذيب الممنهج ضد المعارضين ويشكل - من وجهة نظرها - جريمة محتملة ضد الإنسانية بسبب انتشاره وممارسته بشكل ممنهج"، التى استندت إلى أن وقائع التعذيب كان بين عامى 2014 إلى 2016، ننشر الحكم التاريخى الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة فى الدعوى رقم 90 لسنة 13 قضائية بجلسة 11 يناير 2016 فى نطاق ذات التوقيت الزمنى الذى حددته تلك المنظمة بانتفاء هذا الادعاء بالتعذيب.

4- حتى لا ننسى.. حكم لمجلس الدولة فى 2016 يفند مزاعم هيومن رايتس

غادة عادل وشيرين رضا تتـألقان فى مهرجان الجونة

حرص عدد من النجوم والنجمات على قضاء بعض الوقت فى البحر بمجرد وصولهم مدينة الجونة من أجل حضور حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائى الذى يقام مساء اليوم الجمعة بحضور العديد من نجوم الفن المصريين والعرب.

 

إيقاف الداعية السعودى سعد الحجرى بعد وصفه المرأة بأنها "بربع عقل

"

 ذكرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية أن أمير منطقة عسير منع داعية من الإمامة والخطابة بعد محاضرة ألقاها بأحد المساجد دعا فيها لعدم السماح للنساء بالقيادة لأن أدمغتهن تتقلص إلى ربع حجم دماغ الرجل عندما تتوجهن للتسوق.

6- إيقاف الداعية السعودى سعد الحجرى بعد وصفه المرأة بأنها

بالفيديو.. الكيلانى ينهى تدريبه للوصول لأطول غطسة فى العالم بعد 100 ساعة

أنهى الغطاس صدام الكيلانى، محاولته التدريبية لكسر الرقم القياسى لأطول غطسة فى العالم بعد 100 ساعة و15 دقيقة، وخرج من المياه بعد نصائح فريقه الطبى له بالخروج بعد شعوره بالبرد رغم رغبته فى الاستمرار حتى الغد.

7- بالفيديو.. الكيلانى ينهى تدريبه للوصول لأطول غطسة فى العالم بعد 100 ساعة

تليفزيون إسرائيل: ليبرمان التقى أميرا قطريا ورتب لقاء له مع رجال أعمال إسرائيلين

كشفت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى النقاب عن أن وزير الخارجية السابق ووزير الدفاع الحالى أفيجدور ليبرمان التقى برجال أعمال إسرائيليين فى ديسمبر من العام الماضى وطالبهم بزيادة التعاون مع قطر، مؤكدا أنه تربطه بأمراء قطر علاقات قوية للغاية.

8- تليفزيون إسرائيل

البيت الأبيض: ترامب يشيد بجهود السيسي فى استقرار الشرق الأوسط

قال البيت الأبيض فى بيان له ظهر اليوم الجمعة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحث مع نظيره الأمريكى سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين خلال اللقاء الذى جمعهما امس.

9- البيت الأبيض

الترجي يُخصص مدرجا لجمهور الأهلي والدخول بـ"جواز السفر

"

قال سمير عدلى، مدير العلاقات الخارجية بالنادى الأهلي ، إن مسئولى نادى الترجى التونسي خصصوا مدرجاً كاملاً بملعب رادس، يتسع لنحو 3 آلاف متفرج، لجماهير النادى الأهلي التى ستحضر المباراة التى تجمع الفريقين غدا، السبت، ضمن إياب دور الثمانية ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

10 - الترجي يُخصص مدرجا لجمهور الأهلي

الأزرق يغلف الكرة الأرضية .. تعرف على رحلة فيس بوك فى 13 عاما

فى عام 2003 ظهر فيس بوك أول مرة باعتباره لعبة تسمى Face mash، أنشأها مارك زوكربيرج والمؤسس المشارك إدوارد سافيرين، اللذين كانا زميلين فى جامعة هارفارد فى ذلك الوقت، وبعد ذلك بعام تم إطلاق فيس بوك من غرفة نوم مشتركة لزوكربيرج البالغ من العمر 19 عاما، وفيما يلى نرصد رحلة الموقع الأزرق فى 13 عامًا حتى تربع على عرش التكنولوجيا.

11- الأزرق يغلف الكرة الأرضية .. تعرف على رحلة فيس بوك فى 13 عاما

البنك المركزى يطبع 84 مليار جنيه نقود جديدة خلال عام

قال البنك المركزى المصرى، إن حجم النقد المصدر – المطبوع - ارتفع إلى 453 مليار جنيه، فى نهاية شهر يونيو 2017، مقابل 369 مليار جنيه فى نهاية شهر يونيو 2016، بزيادة قدرها نحو 84 مليار جنيه خلال عام، أى خلال السنة المالية 2016 - 2017.

12 - البنك المركزى يطبع 84 مليار جنيه نقود جديدة خلال عام

ارتفاع عدد ضحايا غرق قارب فى تركيا لـ15 قتيلا.. والبحث جار عن 15 آخرين

قال حرس السواحل التركى، اليوم الجمعة، إن 15 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، فيما فقد نحو 15 آخرين، إثر غرق قارب صيد كان يقل مهاجرين قبالة سواحل البلاد فى البحر الأسود.

13 - ارتفاع عدد ضحايا غرق قارب فى تركيا لـ15 قتيلا.. والبحث جار عن 15 آخرين

مطرب "ديسباسيتو": كنت ضحية "الكراهية والازدراء" فى أمريكا مثل أى لاتينى

أكد المغنى البورتوريكى الأكثر شعبية فى عام 2017 لويس فونسى لوكالة "إيفى" الإسبانية أنه على الرغم من أنه لا يمتلك لهجة إنجليزية، وأنه يمتلك ثقافتين، إلا أنه ضحية "الكراهية والازدراء" فى الولايات المتحدة، لكنه لا يتوقف عن الدفاع والصراخ أنه لاتينى، قائلا "اعرف أنه ينظرون إليك بالكراهية والاحتقار لكونك لاتينى".

14 - مطرب

بوفون ينافس نوير ونافاس على جائزة أفضل حارس فى العالم

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، قائمة المرشحين النهائية لجائزة أفضل حارس مرمى فى العالم لعام 2017.

15 - بوفون ينافس نوير ونافاس على جائزة أفضل حارس فى العالم

أسبانيا ترسل تعزيزات أمنية إلى كتالونيا لمنع الاستفتاء

 قالت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم الجمعة، إنها سترسل تعزيزات أمنية إلى إقليم كتالونيا للحفاظ على النظام هناك وضمان عدم إجراء استفتاء على الاستقلال لم تجزه الحكومة.

16- أسبانيا ترسل تعزيزات أمنية إلى كتالونيا لمنع الاستفتاء

نيمار ينافس رونالدو وميسي على جائزة أفضل لاعب فى العالم

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، قائمة المرشحين النهائية لنيل جائزة أفضل لاعب فى العالم 2017 والمعروفة باسم "ذا بيست".

17 - نيمار ينافس رونالدو وميسي على جائزة أفضل لاعب فى العالم

ننشر أسماء 11 محافظة مقرر بدء الدراسة بها غدًا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعدادها الكامل لاستقبال العام الدراسى الجديد، والذى يبدأ غدًا السبت فى 11 محافظة بينما تنتظم الدراسة فى الـ"27 مديرية الأحد 24 سبتمبر الجارى".

18 - ننشر أسماء 11 محافظة مقرر بدء الدراسة بها غدًا

حصاد مشاركة الرئيس بجمعية الأمم المتحدة الـ 72.. 10مكاسب أبرزها ترسيخ الرؤية المصرية فى القضايا الدولية..إحياء قضية فلسطين وإحراج داعمى الإرهاب.. تحقيق مكاسب اقتصادية ودبلوماسية من لقاءات الوفود ورجال الأعمال

بين 193دولة شاركت فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نسختها رقم 72، والتى عقدت خلال الأسبوع الماضى، جاءت المشاركة المصرية مصحوبة بالحجم الأكبر من المتابعة والاهتمام والتحليل، خاصة لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى ألقاها الثلاثاء الماضى، وحظت المشاركة بذلك الاهتمام نظرا لحجم القضايا والملفات الذى تشارك فيه مصر دوليا وإقليميا كطرف أساسى وفاعل، وقد حققت تلك الزيارة التى قادها الرئيس عدة مكاسب ونتائج إيجابية

19 - حصاد مشاركة الرئيس بجمعية الأمم المتحدة الـ 72.. 10مكاسب أبرزها ترسيخ الرؤية المصرية فى القضايا الدولية

أكذوبة نهاية العالم.. عالم أمريكى يزعم: اصطدام كوكب غامض بالأرض غدا.. وكسوف الشمس وأهرامات الجيزة أبرز الأدلة.. وخبير سابق بوزارة الدفاع البريطانية: كلام غير منطقى ولا أساس له من الصحة

انقلب العالم رأسا على عقب بعد أن توقع العالم الأمريكى ديفيد ميد، أن نهاية الأرض ستحدث يوم 23 سبتمبر الجارى، بسبب اصطدام كوكب "نيبيرو" الغامض "بالأرض، إذ ستواجه الأرض تصادم نارى مع هذا الكوكب غير المعروف يوم السبت، واستعان هذا العالم ببعض العبارات من الكتاب المقدس، لتأكيد مزاعمه، كما اعتبر توقيت الكسوف الشمسى الذى حدث يوم 21 أغسطس الماضى دليلا آخر على صحة اعتقاده، بالإضافة إلى تأكيده على وجود بعض الأدلة الأخرى المكتوبة على أهرامات الجيزة.

20 -  أكذوبة نهاية العالم.. عالم أمريكى يزعم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة